سوريات

دريد لحام لا يمانع عودة أصالة نصري

خلال لقاء أجراه تلفزيون عمّان مع الفنان السوري الكبير دريد لحام صرّح بأنه لا يمانع عودة الفنانة السورية أصالة نصري إلى سوريا رغم وجود خلافات شخصية بينهما، لكنه أكّد أنّ عودتها للوطن كافية لحل كل هذه الخلافات.

وأوضح لحام خلال اللقاء أن خلافه مع أصالة ليس خلافاً شخصياً وإنما خلافاً وطنياً ،قائلاً: “الوطن ليس وجهة نظر، الوطن حقيقة”، مؤكداً أنه في حال عودة أصالة لسوريا سيحتضنها ويعاملها كابنة .
كما أكّد لحام أنه يتمنى عودة الجميع لحضن الوطن سواء فنانين أو غير فنانين ،فبرأيه العيش في غرفة دافئة في الوطن أفضل بكثير من حياة الخيام أو الغربة في فنادق الخمس نجوم .

وقال لحام إن بعض الفنانين المعارضين تجنوا عليه كثيراً ونسوا كل تاريخه وحاولوا دفعه لينتقل من ضفة إلى ضفة ،مؤكداً أنه لا يُمكن أن ينتقل من ضفة الوطن لضفة أخرى.
كما أكّد خلال اللقاء أنه لا يرد على الانتقادات التي تطاله ،خاصةً حينما تأتي من “إمعة” يكرهك أو لا يفهم ،حسب تعبيره ،وهنا كان يقصد عالأشخاص الذين انتقدوه حين قال بأنه كان يسمع كل شيء وهو في رحم أمه دون أن يفهموا القصد الحقيقي وراء ما قاله ،وأن ما قاله كان تعبيراً مجازياً .

وأشار الفنان دريد لحام إلى أن محاولات منعه عن الشاشات لا تعني نجاحهم في منعه عن العالم ،فنحن في عصر الفضائيات ،حيث يُمكن للمشاهد رؤية أي فضائية أينما كانت تُبث .

وأضاف غوار الطوشة أن موقفه الوطني خلق له الكثير من الأعداء المخالفين لوطنه أو الكارهين له والراغبين في دماره على حد تعبيره ،مشيراً إلى أن بعض ممن كان يعتقدهم أشقاء ساهموا في تدمير الوطن .

كما يرى الفنان دريد لحام أن الفنان حينما يقول إنه فنان وطني ،لا يعني ذلك أنه يتحدث بالسياسة، فالوطن ليس مسألة سياسية، مؤكداً دعمه لقرارات العفو الأخيرة التي صدرت .

نذكر أن الفنان دريد لحام من مواليد 1934 ولد لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشفرة في قضاء البقاع الغربي ،متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاثة أبناء وسبعة أحفاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى