أخبار عجائبية

الفنان بشار اسماعيل يهاجم مسلسل ولاد بديعة ويسخر من “دراعي”

انتقد الفنان السوري بشار اسماعيل مسلسل ولاد بديعة للمخرجة رشا شربتجي, وظهر اسماعيل في مقابلة طويلة مع منصة النجوم خلال تواجده في دولة الامارات العربية , وبدأ حديثه عن دور المخرجين في اختيار الشخصيات التي ستشارك في عمل ما متهما اياهم بالانحياز لصالح الممثل الوسيم واستبعاد الممثلين الاخرين الاقل وسامة حتى لو كان لهم باع طويل في مجال التمثيل.

وانتقل لاحقا للحديث عن مسلسل ولاد بديعة نافيا معرفته بإسم مخرج المسلسل ليقاطعه الاعلامي “علي العجمي” قائلا ان المخرج هو رشا شربتجي! ورد عليه بشار اسماعيل قائلا انه لا يعرف ذلك مطلقاً’ منتقدا طريقة اختيارها لشخصية دراعي لكون شخصا عاديا لا يتمتع بمواصفات الممثل من ناحية حصوله على شهادة المعهد العالي للفنون المسرحية, وكذلك شخصيته الغريبة وقصر قامته مستغربا من سبب الاهتمام الكبير بشخصية دراعي على حساب الممثلين الاخرين الاقدم والاكثر خبرة في سوريا.

ونفى بشار اسماعيل معرفته بقصة مسلسل ولاد بديعة مؤكدا ان ما لفت انتباهه شخصية دراعي التي اخدت اكبر من حجمها متسائلا ما المقصود من هذه الحملة الاعلامية للترويج لدراعي رغم ان دوره صامت وتم احضاره من سوق الهال!؟


واعرب بشار اسماعيل عن عدم رضاه عن جميع الاعمال الفنية التي تعرض في الموسم الرمضاني الحالي متهما بعض المخرجين بتلقي الرشاوي من قبل بعض الممثلين مقابل تشغيلهم في بعض الاعمال, مكررا انتقاده لطريقة اختيار الادوار وكذلك اتهم بعض المخرجين بالسعي وراء الممثلات من اجل مصالح خاصة بعضها ينتهي بالزواج منهن.

ونفى بشار اسماعيل وجود خلاف بينه وبين المخرجة رشا شربتجي قائلا:”مين رشا”
ورفض اسماعيل فكرة تعريب الاعمال التركية الى العربية قائلا ان المجتمع التركي لا يشبه المجتمع العربي ولدينا قصص كثيرة تستحق ان نقدمها في اعمال فنية دون الرجوع الى قصص الاتراك التي لا تناسبنا كمجتمع عربي.

ورفض بشار اسماعيل طريقة تسويق الاعمال الفنية في سوريا التي تعتمد على جمال الممثل اكثر من اعتمادها على فكرة العمل والنص الذي يتناوله وضرب مثالا على ذلك الفنان تيم حسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى