سوريات

يحيى بيازي يكشف اسرار اصابته بمرض التصلب اللويحي

كشف الفنان السوري يحيى بيازي اسرارا مثيرة عن اصابته بمرض التصلب اللويحي والذي ابعده عن الساحة الفنية لفترة طويلة, وقال بيازي خلال استضافته في برنامج شو القصة مع الاعلامية رابعة الزيات انه اكتشف اصابته بذلك المرض خلال متابعته لاحدى مبارات الكلاسيكو حيث شعر بتعب شديد وخمول مؤكدا أنه شعر بانتكاسة بعد أن عرف تأثيرات مرضه، واطلع على الكثير من الحالات المشابهة له، وذلك لأن تلك الحالات كانت صعبة للغاية، وإصابته بالمرض تعد بسيطة.

كما أوضح أن ذلك جعله يطلب “الموت الرحيم” من إحدى مشافي أوروبا، حيث كان متخوفا من طبيعة مرضه والذي يؤدي الى الموت، معلقاً: “نهاية المرض وسوء حالتي الصحية وتبعات المرض كانت كارثة ما كنت متقبل حدا يشوفني بهي الحالة”.

ابتعاده عن الساحة الفنية
وكشف بيازي ان مرض التصلب اللويحي ظهر معه خلال تصوير مسلسل “صالون زهرة”، حينها طلب منه فريق العمل إعادة تصوير المشاهد أكثر من مرة ولم يسبق أن حصل ذلك معه في أعماله السابقة.

وأضاف أن مدير الإنتاج تساءل عن وضعه، وسأله إذا كان قد شرب الكحول قبل مجيئه للتصوير، مشيراً إلى أنه تخوف من إخبار مدير الإنتاج بحقيقة مرضه، حتى لا يخسر عمله للأبد.

وتابع الفنان السوري خلال ظهوره ببرنامج “شو القصة” مع الإعلامية رابعة الزيات، أنه اختار إخباره بحقيقة مرضه، فتأثر بشدة ولم يتمالك دموعه، معلقاً: “دمعو عيونو وقت خبرتو إنو معي تصلب لويحي.. وذكرلي إصابة فتاة بهذا المرض”.

وأوضح أنه اعتذر عن تصوير باقي مشاهده في المسلسل، لأنه أصيب بانتكاسة قوية تسببت بتراجع حالته الصحية.
وبين بيازي أن زملاءه في الوسط الفني حرصوا على دعمه ومساعدته بعد معرفتهم بطبيعة مرضه، كما أنهم زاروه في المنزل.

ولفت إلى أنه رفض مساعدة الكثير منهم، بالرغم من حاجته لها، لأنه يعتبر أن طريقة تقديم العطاء أهم من العطاء نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى