قطر 2022

الهدّاف الاول للأرجنتين “ميسي” يقود التانجو الى نهائي كأس العالم (فيديو)

حطّم اللاعب الاسطورة ليونيل ميسي الكثير من الارقام القياسية في مباراة فريقه ضد المنتخب الكرواتي مساء اليوم 13/12/2022 , فاصبح “البرغوث” هو الهدّاف الاول لمنتخب الارجنتين بعد تسجيله الهدف الاول في مرمى الكروات في الدقيقة 34 من ضربة جزاء ليصبح رصيده 11 هدفا في “كأس العالم” ليكسر الرقم القياسي للاعب الارجنتيني غابريال باتيستوتا الذي سجّل 10 أهداف في 12 مباراة.
ورفع ميسي رصيده في مونديال قطر الى 5 اهداف ليتساوى مع لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، وأصبح ميسي بعد أن صنع الهدف الثالث للأرجنتين أمام كرواتيا، ثاني لاعب يشارك بصناعة الأهداف في 13 مباراة في كأس العالم بعد البرازيلي رونالدو !وبات ميسي أيضاً ثاني لاعب يسدد 5 ركلات جزاء في كأس العالم بعد الإنكليزي هاري كين.
وفي نهاية المباراة قال ميسي :” انا كنت واثق من الوصول لهذه المرحلة بالرغم من الخسارة في البداية انا العب مع مجموعة مجنونة واتذكر في هذه اللحظات السعيدة عائلتي”


وقضت مهارة الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين على آمال كرواتيا تمامًا بعد اقصائهم بثلاثة أهداف نظيفة . وسجل ليونيل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 34 ، ثم أضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 39، ثم الثالث في الدقيقة 69 من صناعة ميسي! وهذه هي المرة السادسة في تاريخ الأرجنتين التي تصل فيها المباراة النهائية لكأس العالم، خسرت منها 3 نهائيات.
الارجنتين و كرواتيا
وفازت الأرجنتين ب ببطولة كأس العالم مرتين عامي 1978، في الأرجنتين، و1986، في المكسيك، بقيادة النجم الراحل، مارادونا.
وسيواجه المنتخب الأرجنتيني في “النهائي الكبير” الفائز من لقاء نصف النهائي الثاني بين المغرب وفرنسا، مساء الأربعاء 14/12/2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى