سوريات

وفاة الفنانة “ثناء دبسي”زوجة الفنان سليم صبري

نعت نقابة الفنانين السوريين الفنانة القديرة ثناء دبسي (83 عاما ) زوجة الفنان القدير سليم صبري , ونشرت النقابة بيانا على صفحتها على فيسبوك جاء فيه:”وفاة الزميلة الفنانة القديرة
ثناء دبسي
ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية
إنا لله و إنا إليه راجعون”

وانهالت رسائل التعازي والمواساة من قِبل نجوم الفن والتمثيل، وكذلك الجمهور، داعين لها بالرحمة والمغفرة والصبر والسلون لزوجها سليم صبري وابنتها الفنانة يارا صبري.

مسيرة ثناء دبسي

يذكر أن الفنانة ثناء دبسي وُلدت في مدينة حلب عام 1941، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي. شاركت مع أختها ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

وكانت ثناء من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين، في الأول من مارس/آذار 1968، وشاركت في العشرات من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية.
وفاة الفنانة ثناء دبسي

ومن أبرز أعمالها في التلفزيون “أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، الواهمون، عشاء الوداع، عصي الدمع، زمن العار، وراء الشمس، الزعيم، بنات العيلة، رحلة المشتاق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى