سوريات
أخر الأخبار

رنا الحريري بعيد ميلاد باسم ياخور “ممتنة لكل لحظةبقضيها جنبك”(صور)

يصادف اليوم الثلاثاء عيد ميلاد الفنان السوري باسم ياخور ،و أول من شاركه بهذه المناسبة زوجته الكاتبة رنا الحريري حيث نشرت صورة على صفحتها الشخصية على الإنستغرام تجمعهما سوياً و أرفقت الصورة بكلمات تُلخص علاقتهما المميزة .

حيث كتبت : “ لما تكون قادر إنك تنشر الفرح حتى وانت حزين ، تمنح الراحة حتى وانت موجوع ، تعطي الدفا والأمان حتى وأنت وحيد ، وتكون مصدر الحب يلي ما بيخلص ل عيلتك ورفقاتك وكل يلي حواليك لما كل كلماتي ما تكفيني لعبر لك قديه أنا بحبك وقديه أنا فخورة فيك ، وممتنة وشاكرة لكل لحظة بقضيها جنبك ، كل سنة وانت باسم ” .

لاقت الصورة تفاعل عدد كبير من المتابعين متمنين لها ولياخور دوام المحبة والسعادة والحب ،كما أثنوا على علاقتهما المميزة .

محطات في حياة باسم ياخور

وُلد باسم ياخور في 16 أغسطس من العام 1971 في مدينة اللاذقية في سوريا.

حصل النجم السوري على الشهادة الثانوية، ثم إلتحق في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق ،ليتخرج منه في 1993 و حصل على عضوية نقابة الفنانين السوريين في عام 1999.

بدأ باسم ياخور نشاطه الفني في عام 1993 بالعمل الاجتماعي “الجذور لا تموت”، إلا أن بدايته الفنية الحقيقية والبارزة كانت عبر مسلسل كوميدي بعنوان «عيلة 6 نجوم» في 1996 ثم «عيلة 7 نجوم» في 1997 للمخرج هشام شربتجي.

كما شارك في عام 1997 أيضًا بأحد المسلسلات التاريخية الناجحة وهو مسلسل “الثريا” تحت إدارة المخرج هيثم حقي ،كما حظي بدور البطولة أيضاً في 2001 حيث شارك في مسلسل “الأيام المتمردة” مع المخرج هيثم حقي .

أثبت باسم ياخور موهبته تباعاً حيث برع في تقديم الكوميديا ،كذلك أيضاً قدّم نفسه كممثل في الأدوار الإجتماعية ،كذلك حظي بفرصة تجسيد دور نور الدين الزنكي في مسلسل صلاح الدين الأيوبي مع الراحل حاتم علي الذي راهن عليه وأصرّ على وجوده بالرغم من تنميطه أنذاك في الأدوار الكوميدية ،وبدوره باسم ياخور كسِبَ الرهان .

كذلك شكّل باسم ياخور ثنائية مميزة مع النجم أيمن رضا في مسلسل بقعة ضوء مع شريكهم الليث حجو ،حيث كتبوا العديد من اللوحات وشاركوا في إعداد وتحضير المشروع كليّاً ،و قدّموا لنا وجبة خفيفة لكنها تحمل معانٍ حقيقة بقيت في ذاكرة الجمهور العربي .

ذاع صيت باسم ياخور عربياً فيما بعد عبر عدة مسلسلات اجتماعية، وأبرزها دوره في مسلسل “ظل المحارب” في عام 2008، ثم بعدها مسلسل اجتماعي “زهرة وأزاجها الخمسة” في 2010.
و في الفترة ذاتها عاد باسم ياخور إلى تشكيل ثنائية من نوع آخر وتحت إدارة المبدع ذاته الليث حجو ليقدم لنا مسلسل ضيعة ضايعة بحزأيه الذي شكّل حالة فنية غريبة لدى الجمهور العربي إلى يومنا هذا يحظى العمل بنسب مشاهدات عالية.

رغم تقديمه المزيد من الأعمال الاجتماعية قبل، إلا أن دوره في المسلسل السوري “الولادة من الخاصرة” للمخرجة رشا شربتجي، كان بمثابة نقطة تحول في مسيرته في 2012، قدم حينها دور أبو نبال وتألق فيه وأثبت موهبته وقدم من خلاله كاركتر جديد .

ثم وفي 2013 تابع دوره أبو نبال في مسلسل “منبر الموتى” للمخرج سيف الدين سبيعي، ومن بعدها مسلسل “الإخوة” في 2014، ومن ثم تميز بمسلسل «العراب» في جزأيه بعامي 2015 و2016 رفقة المخرج حاتم علي.

وفي 2016 شارك باسم ياخور في مسلسل “الندم” ، وبعدها مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” في 2017 للمخرج هشام شربتجي، ليستمر ويقدم مسلسل “شوق” في العام ذاته للمخرجة رشا شربتجي.

أما في 2018 فظهر باسم ياخور ضيف شرف في مسلسل “سايكو” ثم “الواق الواق” وفي 2019، قدم مسلسل “ببساطة” ثم مسلسل “الحرملك” ،ثم في عامي 2020 و2021 قدم مسلسل “ببساطة ج2” ومسلسل “الحرملك ج2»، ثم مسلسل “على صفيح ساخن” وبعدها مسلسل “المنصة ج3”.

وفي 2022 شارك باسم ياخور في مسلسل “ولاد البلد” والذي يتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية ،كما شارك في مسلسل “ليلة السقوط” والذي تم تأجيل عرضه من رمضان 2022 لأجل غير مسمى، كما يشارك حاليًا في مسلسل “العربجي”.

من هي رنا الحريري

كاتبة سورية ولدت عام 1978 بأوكرانيا ، كانت بدايتها من خلال المشاركة في تأليف مجموعة من لوحات سلسلة بقعة ضوء في جزئيها الخامس والسادس عامي 2000 و 2001 . كما شاركت في تأليف برنامج ( سي بي إم ) عام 2003 ، مسلسل ” صبايا ” عام 2009 ، مجموعة لوحات سلسلة ببساطة في جزئيها الأول والثاني عامي 2019 و 2020 .

 

يذكر أن رنا الحريري و باسم ياخور إحتفلا بعيد ميلاد ابنهما روي الـ13 شهر يونيو الماضي ، وقد سئل ياخور سابقاً عن إمكانية إنجاب طفل آخر ، فأكد أنه مكتفي بطفل واحد حتى يستطيع أن يقدم له الرعاية النفسية والمادية الكافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى