سوريات

بعد 30 عاما -شكران مرتجى مكرمة في سوريا وعدنان ابوالشامات يسخر من الجائزة(فيديو)

لاول مرة في مسيرتها الفنية والمستمرة منذ نحو 30 عاما حصلت الفنانة السورية شكران مرتجى على تكريمها الاول داخل سوريا وذلك خلال مهرجان تكريم الفنانين السوريين من قبل وزارة الثقافة السورية تحت عنوان “الثقافة تراث و ابداع”, واهدت شكران مرتجى جائزة تكريما الى روح والدتها الراحلة, والتي اعتبرتها انها كانت الداعم الاول لها ولها الفضل الكبير في وجودها في الوسط الفني وللمخرج هشام شربتجي والفنان ايمن زيدان.
تكريم شكران مرتجى
وعبرت مرتجى عن سعادتها بهذا التكريم واعتبرته انه اول اعتراف سوري بها وان هذا التكريم يعادل تكريمها في جميع انحاء العالم !
كما عبرت عن فخرها بمشوارها الفني والذي بدأ قبل 30 عاما , ووجهت شكرها لكل من دعمها في بداية مشوارها الفني بعد تخرجها من المعهد العالي وخصت بالذكر الفنان فايز قزق وغسان مسعود.
وأضافت: “أتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية شعرت بالفخر والسعادة لتكريمي، وهو دليل على أنني أسير في الطريق الصحيح”.


كما سخر الفنان السوري عدنان ابو الشامات من جائزة التكريم التي حصل عليها بعض الفناننين السوريين خلال تكريمهم الاخير وكتب على صفحته على فيسبوك:
“لما بشوف هيك شهادة تكريم بسأل حالي مين هالعبقري يلي عمل هالتصميم؟ ومين اعتمده؟ وين التراث والإبداع بهالتكريم؟ وين القيمة الجمالية والحضارية والإبداعية فيه؟ ما بعرف إذا قفاه أحلى من واجهته؟

شهادة تكريم شكران مرتجى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى