سوريات

جاكي شان يصور فيلما في احد الاحياء المدمرة في دمشق ونسرين طافش ضمن فريق العمل (صور +فيديو)

أثارت مشاهد من فيلم ينتجه الممثل الصيني الشهير “جاكي- شان” في العاصمة السورية دمشق غضب السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اختيار الشركة الصينية منطقة  مدمرة على  حد وصفهم- لتصوير المشاهد، معتبرين أنها “استهزاء بدماء السوريين”.

وانطلق مشروع تصوير فيلم Home Operation بالتعاون  وزارة الثقافة السورية في منطقة الحجر الأسود بالعاصمة دمشق، وتدور أحداثه حول عملية إجلاء مواطنين صينيين وأجانب ودبلوماسيين، خلال الحرب التي بدأت في اليمن عام 2015.

فيلم جاكي شان

وكان من المقرر أن يتم تصوير مشاهد الفيلم في الإمارات مثلما أعلن مخرج العمل الصيني سونغ يينكسي، حيث قام بالبحث عن أفضل مواقع التصوير لهذا الفيلم، وشهد ترحيب من الخبراء والسلطات الإماراتية والمعدات والأستوديوهات العديدة والموظفين المحترفين في الإنتاج بدولة الإمارات
وبحسب موقع (ديجيتال استوديو مي)، تدور أحداث الفيلم عن المخرج سونغ يينكسي في مرحلة مبكرة من الحرب الأهلية بدولة شرق أوسطية، عام 2015، حيث تعمل الصين على إجلاء أكثر من 600 مواطن صيني، بالإضافة إلى أكثر من 200 مواطن من دول أخرى خلال تلك الفترة.

فيلم جاكي شان

وتُظهر اللقطات المصورة لبدء تصوير الفيلم مجموعة من الممثلين يرتدون بدلات عسكرية مع عدد من الدبابات والعربات المصفحة بين المنازل والأحياء المدمرة جراء تعرّضها لقصف سابق.

غضب على منصات التواصل الاجتماعي

وصب مغردون وناشطون سوريون غضبهم على الشركة المنتجة للفيلم واضفين الأمر بأنه متاجرة بدماء السوريين,وقالوا إن الشركة اختارت تصوير المشاهد في سوريا باعتبارها جاهزة للتصوير حتى لا تتكلف ديكورات دمار وغيره.

فيلم جاكي شان دمشق
وهذا أول فيلم صيني يتم تصويره في سوريا، وحسب ما جاء من بعض المصادر في الإنتاج أنه يمكن لبعض النجوم السوريين المشاركة في العمل ومن بين أهم الأسماء التي تم ترشيحها لعمل أدوار داخل الفيلم هي الفنانة السورية نسرين طافش!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى