قطر 2022

القرآن الكريم ومقطع تاريخي يزينان حفل افتتاح كأس العالم (صور+فيديو)

اتجهت انظار العالم مساء اليوم نحو العاصمة القطرية الدوحة والتي شهدت اضخم افتتاح لكاس العالم في تاريخه, وبدأت الفعاليات والتي تستمر من 20 تشرين ثاني الحالي وحتى تاريخ 18 كانون اول المقبل اي بما يعادل 29 يوما وتعتبر اقصر فترة لفعاليات كاس العالم بعد الدورة التي اقيمت في الارجنتين عام 1978.
غانم المفتاح قطر كاس العالم قران كريم
واهم ما لفت انظار العالم اليوم هو افتتاح الفعاليات بآيات من القران الكريم تلاها شاب قطري من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم ترجمة الاية الكريمة التي تلاها الشاب غانم المفتاح الى اللغة الانكليزية والاسبانية مباشرة اثناء الحفل بمشاركة الفنان العالمي مورجان فريمان.


وهذه هي النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم التي تقام في الشرق الأوسط، والعالم العربي, بمشاركة 32 منتخبا عالميا وهي المرة الاخيرة التي سيشارك فيها هذا العدد من المنتخبات.
وشهد الحفل فقرة فنية بعنوان “نوستالجيا المونديال”، استعرضت أغاني كأس العالم القديمة مع تميمة كل بطولة.
كما قدمت قطر مقطعا تاريخيا بعنوان ” تميمة مونديال “022 “لعيب” الشبح الذي يحظى بالكثير من المرح، ويرتدي الزي العربي التقليدي.
تميمة كاس العالم


وكذلك القى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني كلمة العرب في افتتاح كأس العالم قائلا:
“من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، لقد عملنا كثيرًا من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات، أخيرًا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر.

 بدءًا من اليوم وعلى مدار 28 يومًا، سنتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري، سيجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم وحول الشاشات من جميع القارات للمشاركة في هذا الحدث.

 ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا ويتجمعون، أتمنى لكل الفرق أداءً كرويا ممتعًا، ولكم المرح والتشويق.. أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع”.

وشمل حفل الافتتاح أيضا برنامجا مكونا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد العربية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.
افتتاح كاس العالم قطر 2022
وشهد حفل الافتتاح اقامة اول مباراة افتتاحية للمجموعة الاولى بين قطر والاكوادور والتي انتهت بهدين مقابل لاشيء لصالح دولة الاكواودور.
تميمة مونديال قطر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى