سوريات

نضال الاحمدية ترفع دعوى قضائية ضد الفنان معتصم النهار.

تقدم المحامي هاني الأحمدية وكيل وشقيق الاعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بدعوى قضائية ضد الفنان السوري معتصم النهار بتهمة الذم والقدح والتشهير, بعد ان قام معتصم النهار بكتابة تغريدة عبر تويتر هاجم فيها نضال الاحمدية بعد سخريتها من اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان ووصفتهم بالجلهة وعديمي التركيز.

وكان النهار قد كتب تغريدة ثم تراجع عنها وجاء فيها : “عليكم قبل كل شيء بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذهِ المعتوهة، إنهم على علم تام بأنها سوف تسيء لشعب كامل (صدقوني) ومع ذلك يقومون باستضافتها وفتح الهواء لها لحصد الترند، ومن ثم يتهربون من المسؤولية بحجة أنهُ رأيها الخاص، شركاء معها بالقذارة”.
معتصم النهار ونضال الاحمدية شوكولامو
وكانت الأحمدية قد وجهت، خلال مقابلة على قناة “صوت بيروت إنترناشونال”، اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنّهم غير متعلمين وجهلة، وهناك فرق كبير في الثقافات بين السوري واللبناني، إذ لا يمكنهما العيش على أرض واحدة.
وقالت: “طلبت في إحدى المرات “شوكولامو” من موظف سوري في مطعم بلبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو”، ما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف باللغة العربية، لتشرح له معنى المفردة.
وادعت أنّ “اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية، كونه يعتبر لبنان محافظة تابعة لسوريا”.
وزعمت الأحمدية أنّ الكهرباء والماء وكل شيء مجاني في لبنان للسوريين “السماء لهم والأرض لهم” حسب وصفها.

وتابعت: “لا أقبل أن يبقى السوري في لبنان اتركولي محل إلي”.

لكن تصريحات الإعلامية اللبنانية قوبلت بهجوم كبير من إعلاميين وفنانين وكذلك مواطنين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، مستهجنين تكرار هجومها عليهم حسب قولهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى