أخبار عجائبيةشخصيات ضيعة ضايعة

مسلسل “مربى العز” يستوحي شخصية من مسلسل “ضيعة ضايعة”

اثارت صورة الفنان السوري خالد القيش في بوستر مسلسل “مربى العز” جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي, حيث عرضت مجموعة ام بي سي مجموعة من الصور الخاصة بالمسلسل الذي سيعرض خلال شهر رمضان القادم, وكان اللافت في الصور ظهور الممثل السوري خالد القيش بملامح غريبة تشبه الى حد كبير شخصية “ابوشملة” في مسلسل ضيعة ضايعة والتي قدمها الفنان محمد حداقي.
مربى العز خالد القيش
واعجب عدد كبير من المتابعين بصورة خالد القيش واعربوا عن تشوقهم لرؤية العمل الجديد في شهر رمضان المبارك وهو من اخراج رشا شربتجي وتاليف علي الصالح والذي سبق ان كتب مسلسل “كسر عضم” , والعمل من بطولة: محمود نصر، عباس النوري، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، خالد القيش، ندين تحسين بيك واخرون.
وحول محتوى مسلسل “مربى العز” أوضحت رشا شربتجي أن العمل يناقش قضية الأخلاق، ويلقي الضوء على التحولات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق، مشيرة إلى أن العمل يؤكد أن “ابن الأصل سيظل ابن أصل مهما كانت حجم الأحداث في حياته”.
وتدور أحداث “مربى العز” بين عامي 1910 و1919. ووصفته شربتجي بأنه يحكي قصصاً ترفّع من مكارم الأخلاق في صراع ضمني بين الخير والشر، فيما تقوم أساس القصة على محافظة أصحاب النفوس الكريمة على كبريائهم رغم الهزات التي يتعرضون إليها، فيما يبقى أصحاب الشمائل السيئة في مكانهم مهما بلغت رفعتهم المادية والاجتماعية المصطنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى