سوريات

مسلسل “الزند” للنجم تيم حسن يسحر الجمهور باللهجة الساحلية

اصبحت الحلقة الاولى من مسلسل الزند من بطولة النجم السوري تيم حسن حديث الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في طريقة تصوير المسلسل على غرار الأعمال “العالمية”، فيما ركّز آخرون على اللهجة الساحلية التي تتحدث بها شخصيات المسلسل وهو ما يشير الى ان العمل قوي و متكامل من كافة النواحي.
وبدات الحلقة من مسلسل الزند بمقدمة احترافية من تصميم المخرج سامر البرقاوي حيث سحر قلوب المشاهدين باحداث وقعت قبل 17 عاما من الان وكشفت عن قصة المسلسل و الثأر القديم بين عائلة الزند وعائلة الباشا.
مسلسل الزند
قصة مسلسل الزند لتيم حسن
يحرص والد عاصي الزند على تسجيل الأرض التي تعود ملكيتها لهم بشكل رسمي في “الطابو”، حتى لا يتمكن الباشا من الاستيلاء عليها وفق الفرمان العثماني الذي تم إصداره والذي يجيز للأثرياء وأصحاب النفوذ من وضع اليد على أي أرض بدون ورقة رسمية.

يرسل الباشا أحد رجاله واسمه إدريس “فايز قزق” إلى بيت والد عاصي من أجل الحصول على الطابو ليتمكن من الاستيلاء على الأرض، وعند مقاومته يقوم يقتله، ليسارع عاصي بالاعتداء عليه وضربه بالسكين في عينه ويفر هاربًا.
وبعد مرور 17 عامًا يعود عاصي من أجل الانتقام لوالده، والالتقاء بشقيقته عفراء “الفنانة نانسي خوري” الوحيدة المتبقية من أسرته بعد وفاة والديهما، وتكشف له عن معاناتها في غيابه.
ورغم وفاة الباشا إلا أن هدف الانتقام واسترجاع الأرض لا يفارق عاصي الذي عاد بعد سنوات من الخدمة العسكرية لتحقيق هذا الهدف.


ويلتقي عاصي للمرة الاولى بابن الباشا “نورس” ويجسد دوره أنس طيارة الذي يتضح ضمن الأحداث انه أشد قسوة وجبروت من والده، في اللقاء الأول بينهما يتمكن عاصي من السيطرة على حصان هائج يملكه ابن الباشا معلقًا “الخيل من خيالها”، ليكون هذا المشهد المواجهة الأولى بينهما.

يذهب عاصي لزيارة عمته من أجل سؤالها عن الطابو، لكنها تخبره بأنه ضاع منذ سنوات، ويقرر زيارة أرض والده ليجد الكثير من الفلاحين يعملون بها من أجل الباشا، ويقف أمام المختار معلنًا أنه يريد استعادة أرضه كاشفًا بذلك عن بداية قوية في سياق الأحداث.
ويعرض مسلسل “الزند” كل يوم الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية على قناة MBC دراما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى