سوريات

تيم حسن يتخلى عن شخصية جبل ،ليعود بعمل تاريخي جديد !

إشتهر الفنّان السوري تيم حسن بتجسيد العديد من الشخصيّات ،وعرفه الجمهور بدايةً من خلال مسلسل الأطفال “كان يا ما كان ” مع داوود شيخاني ،لينتقل بعدها ويجسد شخصية جرو في مسلسل “الزير سالم” مع المخرح الراحل حاتم علي ،وتم تنميطه لفترة في الأعمال التاريخية ،وتم تقديمه كبطل من خلالها ،إمتدت هذه الفترة طويلاً إلى حدٍ ما ،فشارك في صلاح الدين الأيوبي ،صقر قريش ،أبو الطّيب المتنبي ،ردم الأساطير ،إلى البطولة الأولى في ربيع قرطبة وملوك الطوائف .

أحبّه الجمهور في الأعمال التاريخية وأعجبهم طلاقته في اللغة العربية الفصحى ،شاهدناه في التغريبة الفلسطينية ببلاغة عالية أثناء قول المونولوج ،كما في نزار قبّاني أيضاً حيث قدّم حينها شخصية الشاعر في عمر الشباب .

لكن تيم حسن أثبت لجمهوره قدراته العالية في التمثيل التي لم تقتصر فقط على الدراما التاريخية ،بل قدّم شخصية الشاب العاشق في دراما إجتماعية “على طول الأيّام” .

وسرعان ما غيّر تيم حسن كل وجهات النظر التي طالته ،وترك وسامته وبلاغته جانباً ،ليقدم الشخصية الأجمل في عبود من خلال مسلسل “الإنتظار” مع المخرج الليث حجو ،تقمّص خلالها شخصية الشاب اللقيط ،جمع ما بين الخير والشر ،جعلنا نتعاطف معه ،ولا أحد ينسى مشهد موت عبود في الحلقة الأخيرة .

بعدها بسنة سجّل عودة قوية للتاريخ ولكن بنمط جديد ولهجة جديدة ،حيث جسّد شخصية الملك فاروق باللهجة المصرية ،واجتمع النُقّاد والجماهير على براعة تيم حسن في التجديد في أدائه وشكله .

لم يقف تيم حسن هنا ،بل توّجه لآداء شخصية سائق التكسي في “زمن العار” مع المخرجة رشا هشام شربتجي ،الزوج المطيع لآوامر زوجته ،رسم تفاصيل بسيطة لكنها عميقة حفرت في زهن المُشاهد عدة لقطات “جميل حظو قليل” العبارة المكتوبة على سيارته ،و عبارة “تئبريني” .

آخر أيّام ازدهار الدراما السورية بالنسبة لتيم حسن كانت من خلال مسلسل “أسعد الوراق” في تعاون ثانِ مع رشا ،قدّم شخصية أسعد بحرفيه عالية ،الشخصية التي مثّلها سابقاً الفنان هاني الروماني في نسخة المسلسل القديمة ،وإعتبرها تيم من الشخصيات الشامية بعيداً عن النمط الشامي المعتاد .

إلا أنّ دخول سوق الدراما المشتركة جعل تيم بمنحى آخر ،بدأت تلك المرحلة من خلال مسلسل الأخوة ،واستمرت طويلاً مروراً ب “تشيللو” ، “أنا” ،”نص يوم” .

إلى شخصية الهيبة جبل ،التي شغلت السوشل ميديا ،وانقسم المتابعين حول هذه الشخصية ،لا شك أنها الشخصية الأكثر إنتشاراً ،إلا أن الجميع كان ينتظر تيم للخروج من هذه الشخصية وعودة تيم لأعمال أخرى ومن نمط مختلف .

لكن أصبح من الواضح أنّ تيم في تعاقد دائم مع شركة الصبّاح ،إذ علمت منصة “غلوبال آرت” أنّ المخرج سامر برقاوي بدأ حالياً برفقة شركة “الصباح الإخوان” التحضير لعملهم القادم مع النجم تيم حسن ،الذي سيحمل اسم “الزند” ويندرج ضمن إطار الأعمال التاريخية ،نتمنى خروج تيم من شخصية جبل من خلال هذا العمل وأن يُكتب له النجاح
وبحسب المصدر فمن المقرر أن يصور العمل بين عدة بلدان منها سوريا، لبنان وتركيا.

وبحسب المصدر أنه إلى الآن لم يتم اختيار بطلة العمل التي ستتشارك مع تيم البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى