سوريات

كاتب مسلسل النار بالنار يهاجم المخرج وينفي السرقة!

هاجم الكاتب السوري رامي كوسا مخرج مسلسل النار بالنار “محمد عبدالعزيز” بعد قيام الاخير بتحريف النص واضافة مشاهد لم يكتبها الكاتب! كما حدث في مشهد خلع الحجاب من قبل “مريم “التي تقدمها الفنانة كاريس بشار وهو ما اثار ردود فعل مستنكرة لهذا المشهد ليخرج رامي كوسا بمنشور على فيسبوك وينفي صلته بهذا المشهد واعتبر ان المخرج يتلاعب بالنص على طريقته الخاصة, ولم يقف الامر هنا بل قام المخرج بسرقة مشهد من رواية “المئذنة البيضاء” للمؤلف “يعرب العيسى” واضافة المشهد المسروق للمسلسل وهو ما اثار غضب الكاتب كوسا الذي سارع فورا لاستنكار هذا التصرف الغير مبرر من طرف المخرج عبدالعزيز.

ونفى الكاتب السوري قيامه بسرقة قصص الاخرين واضافتها لاعماله التي يكتبها للدراما السورية لأنه يتمتع بخيال واسع وغزير مبيناً إن المسؤول عن طبع تفصيل “المئذنة البيضاء” هو مخرج العمل محمد عبدالعزيز.
وكان احد الاشخاص قد اتهم الكاتب رامي كوسا باقتباس مشهد احتفاظ شخصية”عمران” بدولار واحد قد كسبه من خلال عمله في بيروت لاعتقاده ان هذا الدولار سيكون مصدر الحظ له, وهو مشهد موجود مسبقا في رواية المئذنة البيضاء حيث يحتفظ بطل الرواية “مايك شرقي” بمبلغ 10 دولارات من اول عمل له في بيروت لاعتقاده كذلك انه مصدر الحظ له ! ثم تتطور الاحداث بناء على هذا المبلغ الذي رزق به مابك شرقي.
رامي كوسا مسلسل النار بالنار
ورد كاتب المسلسل على هذه التهمة بالقول : “هناك فرق بين الاقتباس وبين طبع التفيصل والبناء عليه، وفي المنشور أدناه يتهمني الاستاذ محمود بطبع (كي لا أقول سرقة) تفصيل من رواية المئذنة البيضاء ليعرب العيسى واستعماله في واحدٍ من مشاهد المسلسل.
مجدداً، أجد نفسي مضطراً لرد الاتهام فأنا لم أقارب هذه اللمحة الدرامية لا من قريب ولا من بعيد..والمسؤول عن هذا الطبع، بالطبع، هو مخرج العمل.
كما أنّ خطّ زكريّا، بكامله، ومن جذوره، عدّله المخرج وحوّل الشخصية من سائق تاكسي بسيط ومتعيّش (والنسخة الأصلية متوافرة إن تجرّأ فلان على تكذيبي) حولها إلى تاجر عقارات يريد ان يشتري الحي كله متحالفاً مع منظمات اصولية ذات ميول ارهابية…وبالتالي، أعفوني من الاتهامات اياها، ووجهوها لمن يستحق.
أنتشي بتخليق حكايتي الشخصية، ولا أتّكئ على حكايات الآخرين فخيالي غزير والحمدلله، وحين أفعل، وأستعير حتّى بذرة شخصية، فأصرّح بالأمر لا ألمّح إليه (كما فعلت حين قلت ان بذرة شخصية عمران مستقاة من شخصية شايلوك لوليام شكسبير)..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى