سوريات

سلاف فواخرجي من مصر تصرح: فلسطين هي بوصلة السوريين الاولى! واكبر تكريم هو حصولي على الجنسية الفلسطينية (فيديو)

قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في مقابلة صحفية عقب مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي ان حصولها على الجواز السفر الفلسطيني هو التكريم الاكبر لها في حياتها! واضافات بالرغم من ان حصولها على جواز السفر الفلسطيني يعتبر حالة رمزية ولكنه يعني الكثير لها وعائلتها! واعتبرت تكريمها بالجواز الفلسطيني هو تكريم من نوع آخر لان فلسطين جزء من سوريا وهي البوصلة الأساسية للسوريين.
سلاف فواخرجي جواز سفر فلسطيني
وأضافت فواخرجي : “نحن تربينا وتعلمنا أن فلسطين جزء منا، ودائمًا ما أقول من الصعب أن نكون سوريين ما لم تكن فلسطين جزء منا، هذا التكريم شيء رائع جدًا، فهو تكريم من نوع آخر لان انتمائي لفلسطين دائما عالي جدا”.

  وكانت فواخرجي قد اعلنت أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد منحها، وعائلتها، جواز السفر الفلسطيني.
وكتتب في منشور لها على صفحتها في فيسبوك: «شكراً لسيادة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، أبو مازن، منحي وعائلتي جواز السفر الفلسطيني الذي أفخر به ما حييت وسام فخر وشرف».
و تشارك فواخرجي في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي حيث اختارت الظهور بشخصية شهرزاد او شخصية الاميرات في القصص القديمة بسبب عشقها للحكايا التي كانت تسمعها من اجدادها الراحلين.
سلاف فواخرجي
وأضافت سلاف فواخرجي : “أنا حسيت إنه هدا إحياء لفكرة إنه نحنا لازم نكون عم نعبر عن حالنا بالصورة الجميلة والملابس الجميلة. لكل مقام مقال، فلازم كل مكان يكون له ملابسه وله حالته الخاصة”.
اما عن الشخصية التي فرحت بمقابلتها خلال مهرجان القاهرة السينمائي فكانت الفنان المصري حسين فهمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى