سوريات
أخر الأخبار

فيلم كازي روز ممنوع من العرض !(فيديو)

بعد طرح بوستر الفيلم و الإعلان عن عرض فيلم كازي روز في أول سبتمبر في صالة سينما سيتي في دمشق وصالة سينما الزهراء في حلب وقريباً في باقي المحافظات السورية

كشف المنتج جمال الغيث صاحب شركة “بايورتا” للإنتاج الفني، المنتجة لفيلم كازي روز، أنّ الفيلم مُنع من العرض في بداية الأمر، رغم إجراء تعديلات على النص قبل بدء التصوير ،لعدم الإصطدام مع الجهات الرقابية ،الإ أنّ الإصرار على المنع كان سيد الموقف .

و صرّح جمال الغيث أنّ قرار الإلغاء كان واضحاً في منع عرض الفيلم ،الأمر الذي دفعهك للجوء إلى وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح، التي تدخلت على الفور من أجل السماح بعرض الفيلم ،إيماناً منها برسالة الفيلم وهدفه.

كما بيّن جمال الغيث أن الفيلم يتحدث عن معاناة المواطن السوري مع الظروف الاقتصادية الصعبة وصعوبة تأمين الاحتياجات الأساسية، ولكن بطابع درامي فكاهي ،حيث تدور أحداثه داخل كازينو يضم عدة أشخاص من طبقات إجتماعية مختلفة سواء أكانو عاملين أم زائرين إلى المكان

إذ يتعرض أحد المتواجدين إلى عملية خط.ف ويطلب الخاط.فون الفدية لإطلاق سر.اح المحت.جزين فيتولد بينهم نوع من الألفة ووحدة الحال ،ومن هنا تبدأ الحكاية.

يُعد فيلم كـازي روز التجربة الإخراجية الأولى للفنان وائل رمضان في السينما ،مع العلم بأنه يؤدي أحد أدوار البطولة في العمل، كما يشارك في التمثيل ولديه حمزة وعلي.

الجدير بالذكر الفيلم قصة: رنا العضم وعلاء المهنا، حوار: نعيم الحمصي، سيناريو وتعاون فني: سلاف فواخرجي وشادي علي، إنتاج: جميل الغيث، بطولة: جيني إسبر، ميرنا شلفون، هدى شعراوي، مصطفى المصطفى، يزن خليل، جمال العلي، وائل زيدان، وفاء موصللي، سليمان رزق

فيلم كـازي روز استغرق تصويره 15 يومًا ومدته ساعة و45 دقيقة، سيطرح قريبًا في السينما السورية وبعض السينمات العربية.

و شهد فيلم كازي روز تعاون أول بين الفنان وائل رمضان والفنانة سلاف فواخرجي بعد إعلان انفصالهما، وقد أكد رمضان أن هذا التعاون سيثمر عن نتائج جيدة جداً.

وعن مشاركته الفيلم كممثل ،كشف بأن الأمر لم يكن مخطط له ولكن ظروف معاكسة دفعته للمشاركة، كما يشارك في العمل ابنه الأكبر حمزة الذي يُجسد شخصية موظف في الأمم المتحدة، ابنه علي الذي يجسد شخصية بائع في الشوارع يُدعى “عبده”.

وأكدّ وائل رمضان ضمن لقاء سابق على محاولته صنع فيلم يحترم ذوق الناس ويكون قريباً منهم، بعيداً عن الأفلام النخبوية والتي تهدف لاستعراض وجهة نظر معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى