سوريات

رنا كرم : الجرأة من أجل الترند ولفت الأنظار مرفوضة تماماً ،ولا يجوز عرض المشاهد الجريئة على التلفزيون الذي حول تجتمع حوله كل الأسرة بأطفال ومراهقين

أجرت محطة LTV لقاء مع الفنانة السورية رنا كرم التي اشتهرت بشخصية ندى في مسلسل الندم ، صرّحت من خلاله بأن الجمهور لم يحب شخصية لينا التي جسدتها في مسلسل على قيد الحب في رمضان الفائت، الأمر الذي اعتبرته دليل على نجاحها في أداء الشخصية.

وأضافت أنها استغربت ردود أفعال الناس على شخصية لينا في البداية، ثم أدركت أن الأمر طبيعي وهو المطلوب ،لأن الشخصية تتصرف بطريقة خاطئة سواء في علاقتها مع عائلتها أو ارتباطها السري.

وحول الجدل الذي أثاره الكاتب فادي قوشقجي حول الحلقة الأخيرة وعدم رضا كاتب المسلسل عنها، أكدت كرم أنها مع النهاية التي عُرضت، فالنهاية شبه مفتوحة

مشيرةً إلى أن بعض خطوط الحبكة انتهت نهاية درامية مثل ما حدث مع شخصية عزام/ سلوم حداد.

موقف الفنانة رنا كرم من الجرأة

تحدثت الفنانة رنا كرم عن موقفها من الجرأة قائلة أن الجرأة مطلوبة لغاية متعلقة بسياق النص ،عندما تكون في مكانها وموظفة درامياً ، أمّا الجرأة من أجل الترند أو لفت الأنظار فهي مرفوضة تماماً .

رغم ذلك، أوضحت رنا كرم بأن لديها وجهة نظر بخصوص ما يقدم على شاشة التليفزيون في الوطن العربي، كونه الشاشة التي تجتمع حولها الأسرة كالأطفال والمراهقين ، بالتالي هو غير مهيئ لعرض المشاهد الجريئة.

ابتعاد رنا كرم عن المسرح

شاركت الفنانة رنا كرم بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق في عدة من المسرحيات كممثلة، كما أخرجت عرض مسرحي عام 2018 ثم توقفت عن المشاركات المسرحية بعد ذلك.

كما وضحت رنا كرم أنّ سبب غيابها عن المسرح يعود للواقع السيء للمسرح في سوريا ،خاصةً مع غياب الإمكانيات المادية، بالإضافة لغياب البيئة الحقيقية التي تُمكن الممثل من تقديم عرض مسرحي مُرضي.

وأشارت رنا كرم على الجدل المثار حول فيلم أصحاب ولا أعز، فقالت: “برأيي هدا فيلم سينما ودائماً أفلام السينما سقف الجرأة فيها أعلى بكتير”

وأضافت أن المشاهدين يقبلون هذه المشاهد في الأفلام الأجنبية، لكنهم رفضوها لكون الممثلين ناطقين بالعربية.

كما ترى كرم أن فيلم أصحاب ولا أعز وإن كان ناطقاً بالعربية، فهو لا يعبر عن المجتمع العربي، فالشرط الاجتماعي للفيلم والقصة وطبيعة العلاقات بين الأبطال ليست عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى