سوريات

جيني إسبر : تنتقد طرح قصص الخيانة الزوجية في الدراما السورية ،وعلينا الخروج من القوقعة(فيديو)

حضرت الفنانة السورية جيني إسبر ورشة عمل نظمّتها لجنة صناعة السينما والتلفزيون بالتعاون مع وزارة الإعلام بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وذلك لبحث صعوبات الدراما السورية نظراً لكونها الخطوة الأولى للحديث عن الأخطاء والعقبات والمشاكل التي تعاني منها الدراما السورية ،وأبدت سعادتها بتنظيم هذه الورشة.

و بيّنت جيني إسبر في لقاء قصير أجرته مع موقع ”فوشيا“ أنّ الدراما السورية كانت محاصرة خلال سنوات الحرب على سوريا، فأصبح هناك ضعف في الإنتاج وضعف في الإقبال على شراء وعرض المسلسلات السورية على القنوات الخليجية أو العربية عامةً بالإضافة إلى الضعف في الكوادر العاملة في الدراما والتي تُعد أساساً في هذه الصناعة.

و تابعت جيني حديثها بأن الدراما السورية تعاني من ضعف النصوص أيضاً، حيث أن شركات الإنتاج تفضّل المسلسلات الشامية ،لأنها مطلب للعديد من القنوات العربية، وقصص المسلسلات الاجتماعية حُصرَت ضمن الأزمة والحرب على سوريا أو قصص الخيانة الزوجية، و وفقاً لذلك يجب تطوير الأفكار و النصوص والخروج من القوقعة والاستفادة مما تُقدمه المنصات على السوشال ميديا، وحتى التجارب الخارجية و الاقتباس منها بما يتلائم مع البيئة العربية .

و حول أعمالها المقبلة ،صرّحت جيني إسبر عن مشاركتها في مسلسل عربي مشترك فضلت عدم الكشف عن تفاصيله حالياً حتى الانتهاء من الاتفاق وبدء التصوير.

وفي الختام أبدت سعادتها لتصنيفها كأيقونة للجمال، وشكرت الجمهور على محبتهم لها ولعملها، حيث أن تعب وجهد سنين طويلة تكلّل بمحبة وثقة المشاهدين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى