سوريات

بعد مرور 3 سنوات على الحادثة: تبرئة زوج نانسي عجرم من تهمة قتـ.ـل الشاب السوري “محمد الموسى” في عقر منزلهم.

أسدلت محكمة لبنانية الستار على قضية مقتل الشاب السوري “محمد الموسى” على يد فادي الهاشم زوج المطربة اللبنانية نانسي عجرم، وبرّأته من تهمة القتل بعد مرور 3سنوات على الجريمة.
وقررت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان اليوم الاثنين الموافق 13/02/2023 منع المحاكمة بما أسند إلى زوج عجرم ” فادي الهاشم” من تهم، معتبرة أن زوج نانسي عجرم أطلق النار تجاه الشاب الذي دخل فيلته وقتله كان دفاعا عن النفس.
وأضاف القرار: ”نظرا إلى الوضع النفسي الذي وجد فيه زوج الفنانة نانسي عجرم وخوفه على بناته وزوجته وحصول المواجهة بينه وبين المعتدي بمسافة قريبة جدا من عرف نومهن، إضافة إلى حالة الظلام التي سادت الغرفة واتشاح المعتدي بالسواد ما صعب أمر تحديد مدى زوال الخطر، فضلا عن الحالة النفسية والعصبية التي وقع تحت تأثيرها المدعى عليه ودفعته إلى إطلاق النار بشكل عشوائي“.
براءة نانسي عجرم و زوجها
وأوضح القرار أن الأحداث التي وقعت تجمع شروط الدفاع المشروع المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات ومنطبقا بالتحديد على الحالتين الأولى والثانية لقرينة الدفاع المشروع الخاص.
كما أكد أنه لم يكن هناك أي مفر لاتقاء خطر الاعتداء المستمر سوى الوسيلة المشار إليها لرده، مما يقضي في ضوء توفر سبب تبرير طال الركن القانوني للجريمة والصفة الجرمية للفعل فأخرجه من نطاق نص التجريم بعد أن أضفى عليه طابع المشروعية.
قتل الشاب محمد الموسى نانسي عجرم
وقتل الشاب السوري محمد الموسى بدم بارد في فيلا المغنية اللبنانية نانسي عجرم برصاص زوجها الطبيب فادي الهاشم منتصف شهر يناير 2020,وكان تقرير الطب الشرعي الثاني والأخير الذي صدر في القضية كشف أن عدد الطلقات التي تعرض لها محمد الموسى قد بلغ 30 طلقة نارية، وهو ما يتنافى مع التقرير الأول الذي ذكر أن عدد الطلقات 23.
وشغلت قضية محمد الموسى الذي قتله فادي الهاشم، الرأي العام، وكان جميع المتابعين بانتظار القضاء اللبناني أن يبت فيها بعد الكثير من الجدل الذي أحدثته والتضارب في المعلومات وفي الأنباء الصادرة من جميع الجهات المعنية بها بين الجهات المدعية والمدعى عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى