سوريات

باب الحارة الجزء “13” حلقات حزينة يغلب عليها القهر و الدموع وعودة بعض شخصيات الجزء الاول.

اعلنت شركة قبنض للانتاج الفني التي يديرها النائب محمد قبنض عن بدء تصوير الجزء الثالث عشر من مسلسل باب الحارة في حارات دمشق القديمة, وسيعرض الجزء الجديد خلال شهر رمضان المقبل 2023على اشهر المحطات العربية و الخليجية, وسيكون الجزء الجديد استكمالا للجزء الذي سبقه حيث تجري الاحداث في عام 1945 م , ثم تتطور الاحداث بشكل متسارع حتى تصل الى تاريخ جلاء الاحتلال الفرنسي عن سوريا عام 1946 م.
واهم ما يميز الجزء ال 13 من مسلسل باب الحارة هو كثرة الصراعات والقهر والدموع التي يكون سببها سر غامض لا يتم كشفه الا في الحلقة الاخيرة من المسلسل.
ابو غالب باب الحارة
وسيشهد باب الحارة ج 13 عودة بعض الشخصيات القديمة التي اختفت بعد الجزء الاول وهي شخصية ابو غالب التي قام بها الفنان نزار ابو حجر وشخصية الحكيم التي قام بها الممثل براء الزعيم.
والعمل سيكون من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب السوري مروان قاووق، وإخراج منال عمران التي سبق وان اخرجت الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة وكذلك المسلسل الشامي ليالي الصالحية ومسلسل عطر الشام الجزء الرابع.
المخرجة السورية منال عمران

ويستمر مسلسل باب الحارة الجزء 13 مكملاً قصص وأحداث الجزء 12 ، حيث تتصاعد الأحداث في نهاية عام 1945 وفي زمن الإحتلال الفرنسي لسوريا الذي وعد بالاستقلال وأكد عليه وبات الناس ينتظرونه حتى تم الجلاء في 17 نيسان عام 1946 .
ويتخلل الأحداث قصص غريبة و مشاكل كثيرة يصعب حلها إلا بالقهر وكثرة الدمع وتوترات ومصادمات لم يعرف فاعلها ومسببها إلا في نهاية المسلسل ويشهد العمل أحداث مشوقة منها ما أجج الحمية للبلد والدفاع عنه، عبر شخصياته التي كانت مسرحاً واسعاً لقصص كثيرة ستؤديها كل شخصية بشكل منفصل وتركز على المقاومة الشعبية التي ادت الى جلاء الفرنسيين عن سورية.
وسيغيب عن العمل كل من الفنان يحيى بيازي بسبب مرضه بالاضافة الى شكران مرتجى و محمد خير الجراح (ابو بدر و فوزية) و طلال ماريديني بالاضافة الى بعض الفنانين المشاركين في الاجزاء السابقة والذين رحلوا عن عالمنا منذ وقت قريب وعلى راسهم الفنان الراحل زهير رمضان.
زهير رمضان باب الحارة
ويضم العمل نجوم وشخصيات تشارك لاول مرة في الدراما السورية بالاضافة الى نجوم سوريين معروفين وهم :رضوان عقيلي، على كريم، تيسير ادريس، قاسم ملحو، نجاح سفكوني، عبير شمس الدين، هدى شعراوي، سحر فوزي، فاديا خطاب ،روعة ياسين، حسين عباس، زامل الزامل
حسن دوبا ،نسيم ابودان ،انجي لكود، امية ملص، ريم عبد العزيز، ربى المأمون، محمد خاوندي، تولاي هارون، علا باشا، فاتن شاهين، رباب كنعان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى