سوريات

السورية “رغدة” تتضامن مع “ميرفت أمين” بصورة دون مكياج.. وتكتب: نعم كبرنا كما ستكبرون يوما ! (صور)

تضامنت الفنانة السورية رغدة مع زميتلها في المهنة الفنانة المصرية ميرفت أمين، بعد تعرضها لحملة تنمر واسعة، كان سببها ظهورها بملامح متعبة وحزينة دون مستحضرات تجميل، أثناء حضورها لمراسم عزاء المخرج علي عبد الخالق.

ونشرت رغدة عبر صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“ صورة لها دون أي مساحيق تجميل، وأرفقتها بتعليق ردت من خلاله على المتنمرين، قائلة: ”نعم كبرنا لكننا لسنا أحصنة، نعم كبرنا كما ستكبرون يوما لكننا لم ولن تكون ظهورنا مباحة للجلادين، نضجنا بما يكفي لنستبدل احتياجاتنا السابقة بعافية وستر واستغناء عن تفاصيل زمن قبيح“.

وأضافت: ”كبرنا واتسعت بصيرتنا ما يكفيها شرور الآخرين، فابتعدت عنهم، وأغلقت منافذ احتمالها لمهاترات لا تسمن العقل ولا تغني الروح إلا بوجع، نعم كبرنا للحد الذي لا يعني فيه هذا الأمر سوى أولادنا، للحد الذي بتنا نجيد فيه قراءة النفوس المحيطة بنا، دون لعثمة، للحد الذي نعتز بأنواتنا ونمتن لها على ما احتملته فوق طاقتها عبر رحلة طويلة وشاقة، ونحن على يقين أن لكل مرحلة من العمر نسقها وخصوصيتها فلا عمليات التجميل، ولا تلك الأزياء المبهرة ولا تلك الخفة الممعنة في إخفاء أنفاسنا قادرة على تزييف الواقع“.
رغدة وميرفت امين

واختتمت الفنانة السورية كلامها: ”نعم كبرنا ولكن بتنا وباتت مشاعرنا شفافة وحساسة إلى حد التمزق إن لامست نفحة لاذعة أو تشف أو تلذذ حتى لو عرفنا أنها من نفوس سادية، فاتقوا الله ومن بعده يوما قد تدركون فيه معنى ما كتبته“.

الجمهور يدعم رغدة

وانهالت التعليقات من قبل المتابعين، معربين عن إعجابهم بموقف الفنانة رغدة، وعلى حرصها بتقديم الدعم لصديقتها المقربة، فعلق أحدهم: ”كلام جميل، رايقة جدا بوقوفك إلى جانب صديقتك“، فيما تغزل البعض الآخر بجمالها، مبدين إعجابهم بكلامها، فعلق آخر: ”رغدة الأجمل في كل سن وجيل، لخصت حكاية البشر مع الزمن“.

ميرفت أمين تعلق على جدل صورتها في العزاء

وكانت الفنانة ميرفت أمين قد علقت على الجدل الذي أحدثه ظهورها الأخير في عزاء المخرج الراحل علي عبدالخالق، بعد أن تصدرت محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدت ملامح التقدم في العمر واضحة عليها.
ميرفت امين

وقالت ”أمين“ إن ما جرى تداوله عبر السوشال ميديا من تعليقات مؤذية على صورتها مؤلم، فالبعض قال إن ”شكلها مهموم، وشكلها كبرت“، فتساءلت: ”هل مطلوب أروح للعزا فول ميكب؟ ليه الأذية في مشاعر الناس؟“.

ولاقى ظهور الفنانة في عزاء المخرج علي عبد الخالق اهتمام الجمهور، لا سيما أنها لم تظهر في أي مناسبة اجتماعية منذ رحيل صديقتها وزميلتها الفنانة دلال عبد العزيز في أغسطس/ آب 2021.
ميرفت امين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى