سوريات

أندريه سكاف : الدراما المشتركة فرصة للتقارب العربي ،والدراما لم تتأثر بالأزمة !(فيديو)

أطلّ الفنان السوري أندريه سكاف في لقاءٍ قصير مع منصة فوشيا ،من كواليس تصوير فيلم كازي روز، التجربة الإخراجية الأولى للفنان وائل رمضان في السينما.

يشارك أندريه سكاف في الفيلم إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم:وائل رمضان ، جيني إسبر، طارق مرعشلي، هدي شعراوي، يزن خليل، مصطفى المصطفى، ميرنا شلفون، حمزة رمضان، غسان عزب، سليمان رزق، رنا العضم.

وكشف أندريه إسكاف أنه تلقى إشادات واسعة عن دوره في مسلسل البيئة الشامية الكندوش، مشيراً لتأثر الجمهور الواسع بمشهد رحيله في الجزء الثاني.

وعن رأيه في الدراما المشتركة يرى الفنان أندريه سكاف أن الدراما العربية المشتركة فرصة للتواصل مع الفنانين من مختلف الدول العربية وتبادل وجهات النظر وإدراك أوجه التشابه بين الثقافات العربية.

كما أكّد سكاف أن تجربته في الدراما المشتركة جميلة للغاية، فقد استطاع الانسجام مع الفنانين من مختلف الجنسيات العربية، لكنه شدد على أهمية أن يكون الإنتاج قوياً في هذا النوع من الدراما.

كما عبّر عن رأيه في الدراما السورية حيث قال أنّها لم تتأثر بالأزمة الطاحنة التي عاشتها سوريا في السنوات الأخيرة ،واصفاً إياها بالبطلة التي تغلبت على الظروف الصعبة.

وتحدّث أندريه سكاف عن تصويره لبعض الأعمال تحت القصـ.ـف وبينما المعـ.ـارك دائرة ،فكان فريق التصوير ينتظر لحظة الهدوء ليستأنف عمليات التصوير.

وأضاف سكاف أن مستوى الدراما السورية لم يتأثر وظلّ التميز سمة الدراما ،و وصفها بقوله أن الأعمال السورية دائمًا حلوة ومميزة.

وفي السياق سئل الفنان أندريه سكاف عن السبب في قلة أعماله السينمائية ،فأجاب أن الإنتاج السينمائي في سوريا مقتصر على ما يُسمى بأفلام النخبة، مشيرًا إلى أن هذه الأفلام أحيانًا تكون عظيمة جدًا وفي أحيانٍ أخرى تكون عظمتها وهمية.

كما أضاف سكاف أنه يُفضل المشاركة في فيلم للجمهور وليس فيلم نخبوي يفهمه جماعة من المشاهدين فقط، فأفلام الجمهور تنجح بشكل أكبر، مشيراً بذلك لنجاح فيلم “بوط كعب عالي”.

حيث أشاد أندريه بفيلم بوط كعب عالي للفنان طارق مرعشلي ، فوقت أن عُرض الفيلم لاقى إقبالاً واسعاً من الجمهور ودائماً ما كانت عروضه مكتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى