أخبار عجائبية

يوتيوب يحذف اغنية “بنت الجيران” لحسن شاكوش وحرب طاحنة في نقابة الموسيقيين المصريين!(فيديو)

قام موقع يوتيوب بحذف اغنية بنت الجيران الشهيرة بعد ان اقتربت من 600 مليون مشاهدة!
وفي التفاصيل:تمكّن الملحن المصري محمد مدين من حذف أغنية ”بنت الجيران“ الشهيرة، التي يؤديها عمر كمال وحسن شاكوش، بعد اتهام الأخير له بسرقة لحن أغنيته الشهيرة ”حاجة مستخبية“ التي قام بتلحينها للفنان محمد حماقي عام 2014.

وخاطب الملحن المصري إدارة موقع ”يوتيوب“ وقدم لهم كل المستندات والأوراق التي تثبت أحقيته في اللحن المستخدم في أغنية ”بنت الجيران“ التي تم اقتباسها وتحويلها إلى أغنية مهرجانات، لينجح في حذفها.
ويأتي حذف مهرجان “بنت الجيران” كأول رد فعل من الشركة على تصريحات حسن شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، حول اعتقاده أن لحن “حاجة مستخبية” مسروق من أغنية تركية، وأنه بالرغم من ذلك وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع حماقي وشركة نجوم ريكوردز.
وأغضبت تصريحات شاكوش؛ صناع أغنية “حاجة مستخبية”، وأصدر الملحن مدين والشاعر محمد عاطف بيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على اتهامه، معتبرين ما فعله إساءة لكل صناع العمل.
وقال شاكوش خلال حواره مع عمرو أديب: “حماقي كان عامل أغنية اسمها حاجة مستخبية بقالها 5 سنين على يوتيوب وعاملة 16 مليون مشاهدة”.
وتابع: ” قالك إن أحنا سارقين اللحن بتاع حاجة مستخبية، قلنا مفيش مشاكل، وقعدنا مع الشركة وقلنا نقسم على 3 شركات، تلت لحسن وتلت للشركة وتلت لشركة حماقي، واللي أنا عرفته أن اللحن ده تركي وأصلا مسروق وناس كبيرة قالت الكلام ده”.
وتوالت ردود الفعل الغاضبة من قبل صناع الأغنية على تصريحات شاكوش، ورد كل من الشاعر محمد عاطف والملحن مدين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي على اتهامات شاكوش.
وجاءت الاستجابة سريعة من قبل إدارة موقع “يوتيوب”، وقاموا بحجب الاغنية ، حتى يتم التحقيق في الأمر، وفي حالة بيان صحته سيتم حذفها نهائياً.


فيما تتجه شركة ”إربيان رايتس“ القائمة على تحصيل حقوق الأداء العلني للفنانين بمقاضاة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش بسبب اتهامه لعضو الشركة محمد مدين بسرقة عمل فني على حسب ما ورد في بيان رسمي للشركة.

حرب طاحنة في نقابة الموسيقيين
أعلن المطرب المصري هاني شاكر (نقيب المهن الموسيقية) استقالته من منصبه بصورة لا رجعة فيها.
وفي مداخلة هاتفية أمس عبر برنامج “الحكاية” للمذيع عمرو أديب، عبر شاكر عن حزنه الشديد وصدمته فيما حدث باجتماع نقابة المهن الموسيقية اليوم لأنه اعتاد “احترام الصغير قبل الكبير” ويتوقع “تبادل الاحترام” وأن يكون هناك تقدير لوجوده خاصة وأنه يحب الجميع.

وتابع أنه نتيجة لظروفه تم اتخاذ قرار لحل أزمة المطرب حسن شاكوش بأن يحصل على “كارنيه” مزاولة الغناء قبل مؤتمر الاعتذار الذي أقيم أمس. ومن ثم قدم شاكوش اعتذاره للنقابة وللنقيب والجمهور في كل مكان، ولشعبة الإيقاع، وانتهى المؤتمر ولكنه فوجئ بعدها بمشادة كلامية عنيفة.

وأضاف شاكر أنه قرر أن يعلن من خلال البرنامج استقالته وقال “أعلن استقالتي بعد رحلة في نقابة المهن الموسيقية وجلوسي على الكرسي الذي يتشرف به كل فنان، وأشكر الجمعية العمومية على ثقتها والمجلس المحترم، وأتمنى أن يكون النقيب المقبل أفضل مني ويقدم إنجازات أفضل مني، وأهيب بالجمعية العمومية اختيار الأفضل” وختم حديثه بأن هذا القرار نهائي لا رجعة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى