سوريات

وفاة نجم مسلسل”يوميات مدير عام” غسان مكانسي

نعت نقابة الفنانين السوريين الفنان السوري غسان مكانسي 74 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض, ونشرت نقابة الفنانين منشورا على صفحتهم الرسمية على فيسبوك قالت فيه :”نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان غسان مكانسي.
لروح فقيدنا الرحمة ولأهله وذويه ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان”

من هو الفنان غسان مكانسي؟
غسان مكانسي هو ممثل سوري من مواليد مدينة حلب عام 1950 , بدأ نشاطه الفني في الاذاعة والمسرح قبل مشاركته في الاعمال التلفزيونية, وهو مدير فرقة مسرح (الساعة) ومدير مسرح نقابة الفنانين السوريبن وأمين سر النقابة سابقًا وكان قد شغل منصب مدير نادي شباب العروبة للآداب و الفنون, هو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1976م.
وفاة غسان مكانسي
كانت انطلاقته الأولى في نادي شباب العروبة على يد الفنان أحمد حداد ومن ثم احترف الفن في نقابة الفنانين على يد الفنان عبد الوهاب الجراح والد الفنان محمد خير الجراح. تعرف إليه الجمهور من خلال إذاعة حلب في المسلسل الإذاعي (صور ملونة) ومن أهم أعماله التلفزيونية: مسلسل مدير عام الجزء الاول بدور مدير المحاسبين في الشركة, كما شارك في مسلسل “الفراري” من بطولة الفنان بسام كوسا وله اعمال اخرى كثيرة منها :” قوس قزح” ” باب المقام” ” ربيع بلا زهور” ” الوردة الاخيرة” “الحقد الابيض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى