سوريات

نجوم سوريون ورثوا “الفن” عن آبائهم من نجح ومن أخفق؟

تشهد الساحة الدرامية السورية ظهور عدد كبير من أبناء الفنانين والنجوم السوريين، الذين دخلوا إلى الوسط الفني بعد أن تدرجوا في ذلك من خلال عملهم مع أبائهم، والذين تحوّل قسم منهم الى أسماء لامعة, منهم من احترف مهنة التمثيل ومنهم من احترف مهنة الاخراج! وسنعرض لكم اهم الفنانين والفنانات الذين ورثوا هذه المهن عن آبائهم الفنانين .

المخرج الليث حجو ابن الفنان الراحل عمر حجو
الليث حجو و عمر حجو
من الفنانين الأوائل الذين دخلوا إلى الساحة الدرامية المخرج الليث حجو، ابن الفنان الراحل عمر حجو توفي عام2014 ,الليث حجو هو مخرج سوري. مواليد مدينة حلب، عمل لفترة طويلة مساعد مخرج لكبار المخرجين في سوريا قبل أن يقدم مسلسله التلفزيوني الأول بقعة ضوء عام 2001 والذي حقق نجاحاً باهراً دفع الشركة المنتجة سوريا الدولية للإنتاج الفني إلى إنتاج 15 جزءا من السلسلة (2001 – 2022). أخرج بعدها العديد من المسلسلات السورية التي حققت نجاحا كبيرا جعلته يصبح من أهم المخرجين السوريين. أهم أعماله: ضيعة ضايعة -الخربة – أهل الغرام – الانتظار – -الحقائب – الندم
.
المخرج والممثل سيف الدين سبيعي ابن الفنان الراحل رفيق سبيعي
سيف السبيعي و رفيق سبيعي
نجل الفنان الراحل رفيق سبيعي وهو ممثل ومخرج وكاتب سوري، من مواليد عام 1973، نشأ وسط عائلة فنية تأثر بها خلال حياته الفنية، درس إدارة الأعمال بجامعة دمشق، اتجه بعدها للإهتمام بالفن بجوانبه المختلفة ليبدأ عام 1993 بمسلسل (بسمات الحزن)، ومن أهم أفلامه (فضاءات رمادية، طعم الليمون، أخر الليل)، ومن مسلسلاته (مع وقف التنفيذ ,العراب، تعب المشوار، زوج الست وغيرها).

المخرجة رشا شربتجي ابنة المخرج هشام شربتجي
رشا شربتجي و هشام شربتجي
مخرجة سورية معروفة ولدت في القاهرة لأم مصرية و أب سوري هو المخرج هشام شربتجي,عملت في الدراما التلفزيونية السورية كمساعدة لوالدها في مسلسل عيلة 7 نجوم قبل أن تقدم مسلسلها الأول كمخرجة:(قانون و لكن عام 2003) ومن اشهر اعمالها مسلسل الولادة من الخاصرة ومسلسل كسر عضم

استطاع هؤلاء المخرجون الثلاثة أن يضعوا بصمة في الدراما السورية والعربية من خلال إخراجهم عدداً من أهم الأعمال الدرامية التي لاقت صدى واسعا و حازت على اعجاب الجماهير من المحيط الى الخليج.

من جهة أخرى، احترف عدد من أبناء النجوم التمثيل، ومنهم: النجم قيس الشيخ نجيب، نجل الفنان والمخرج محمد الشيخ نجيب، بينما احترف شقيقه سيف الشيخ نجيب الإخراج.
قيس الشيخ نجيب
كما احترفت نادين تحسين بيك، ابنة الفنان القدير حسام تحسين بيك، التمثيل، إضافة الى الفنانتين نسرين وأماني الحكيم، ابنتي المخرج والممثل مظهر الحكيم، وحازم زيدان، ابن الفنان أيمن زيدان.

اماني الحكيم و مظهر الحكيم
حازم زيدان و ايمن زيدان

وكذلك الأمر بالنسبة الى الفنانة ديمة بياعة، ابنة الفنانة مها المصري، التي احترفت التمثيل منذ وقت طويل.
مها المصري و ديما بياعة

أولاد عباس النوري وباسل الخطيب وطلحت حمدي وغسان مسعود
كذلك، احترف العديد من أبناء الفنانين والمخرجين السوريين الفن خلال السنوات الأخيرة، حيث توجهوا الى الدراسة الأكاديمية، ومن بينهم: عمرو علي، نجل المخرج الراحل حاتم علي، الذي درس الإخراج السينمائي في القاهرة، وميار النوري، ابن النجم عباس النوري، الذي يتابع دراسة الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، وأحمد حمدي، نجل الفنان الراحل طلحت حمدي، والسدير مسعود، نجل الفنان غسان مسعود، الذين درس الإخراج السينمائي، والأمر نفسه ينطبق على مجيد الخطيب، ابن المخرج باسل الخطيب، الذي يتابع دراسة الإخراج في الخارج.
ابناء ايمن رضا وايمن زيدان

عباس النوري و اولاده

عمر حاتم علي
ابناء الفنان غسان مسعود

ومن الجيل الجديد ظهر الفنان همام ايمن رضا والفنان حمزة وائل رمضان نجل الفنانة سلاف فواخرجي والفنان وائل رمضان والفنانة ترف التقي ابنة الفنانة القديرة صباح الجزائري.
همام رضا

ترف التقي
حمزة رمضان

برأيكم من افضل من ورث هذه المهنة عن آبائهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى