سوريات

كاريس بشار في اسطنبول ولا تبالي

تستمر النجمة السورية كاريس بشار في إستكمال مشاهدها إلى جانب النجم سامر المصري لتصوير مسلسل مقتبس عن الدراما التركية يحمل اسم جرائم صغيرة وأشيع أن النسخة العربية ستحمل اسم ” جنايات صغيرة “.

نذكر أن هذا الثنائي حقق نجاحاً باهراً في مسلسل رجال تحت الطربوش .

فكرة العمل

تدور أحداث المسلسل حول الصداقة التي تتخللها مشاعر الغيرة والتي قد تؤدي الى الاذى على الرغم من العلاقة التي تربط بين الاصدقاء .
فكرة العمل مقتبسة من فكرة مسلسل أميركي، إلا أن النسخة التركية أكثر متعة وتشويقاً في الأحداث التي تحكي قصة أربع صديقات كانوا مع بعضهن في المدرسة الثانوية، إلا أن الغيرة تدب في نفوس اثنتين منهن تجاه ” أويا ” التي ترتبط بعلاقة حب مع شاب تعمّد إحداهن الى الإرتباط به ، بينما تشعر الثانية بالغيرة منها لكونها تسيطر على المجموعة ، فيعمدن إلى ترتيب فخ لها لفضحها بعلاقة غير صحيحة مع مدرّس فيتم فصلها من المدرسة ، ثم تقوم أويا بمحاولة الإنتحار فتفقد قدرتها على الإنجاب بعد هذه المحاولة وتقرر عائلتها مغادرة الحي الى مكان آخر بعد كل هذه الأحداث .

تتوالى أحداث المسلسل عند نبش جريمة تم ارتكابها في الماضي من قِبل مُفوض قسم الشرطة الذي يدعى (كمال) ويتضح أن الفتيات الأربع قد يكونوا متورطات في هذه الجريمة .

تبدا التحريات والتحقيقات في الكشف عن ملابسات الجريمة ولكن هل تستطيع الصديقات إستخدام قواهن الخفية للتملص من المحاكمة القانونية من جديد كما فعلن بالماضي ! أم سيعترفن بها .

نجد في هذا العمل الكثير من الخطوط الدرامية لكل شخصية ،والتي تتلاقى في اطار العلاقات الاجتماعية ومفهوم الإخلاص والحب والوفاء من جهة ، والمصالح والغيرة والحقد من جهة أخرى، وتلعب المفارقة الدرامية دورا كبيراً في شد إنتباه المُشاهد للعمل الذي لاقى نجاحاً ملحوظاً بنسخته التركية .
والسؤال هل ستنجح النسخة العربية ؟

ومن أبرز النجوم المشاركين قيس الشيخ نجيب وديمة قندلفت واللبنانية ندى أبو فرحات وريتا حرب .

صرّحت نجمة ليالي الصالحية في برنامج ليالي رمضان أن موعد عرض العمل في شهر سبتمبر على قناة mbc ومنصة shahid

فما رأيكم بالدراما التركية المُعرّبة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى