سوريات

كاتب مسلسل “جوقة عزيزة” : نسرين طافش خربت المسلسل وصنعت لنا “جوقة” مختلفة تماما!

كشف كاتب مسلسل “جوقة عزيزة”، الكاتب السوري “خلدون قتلان ” أن بطلة المسلسل التي اختارها المخرج وهي الفنانة “نسرين طافش” كان لها تدخل كبير في سيناريو المسلسل، وأدى تجسيدها للدور الريادي إلَّى وصول المسلسل الى منعطف مختلف.

وتحدث كاتب مسلسل “جوقة عزيزة” عن وجود مفارقات كبيرة بين النص وبين الكواليس ، حيث قال لبرنامج “شو فِيْ ما فِيْ” “النص الذي كتبته، فقط 35٪ ظهر على الشاشة … واجهنا الكثير من المشاكل أثناء التصوير.، ولدينا مشكلات تتعلق بعدم حضور الممثلين لموعد التصوير بانتظام ، وهناك من الممثلين الذين فقدوا خطهم الدرامي لأنهم لم يأتوا … يسرق الممثل نجاح الكاتب، وإذا تحقق الفشل، فهُو مجرد جنازة للكاتب “.

وانتقد قتلان تدخل نسرين طافش فِيْ كتابة النص قائلاً “المشكلة أنها اختلطت بين عالم التواصل الاجتماعي وعالم الدراما، فتركت النص. شخصية (عزيزة) التي تؤديها الأستاذة نسرين طافش، كتبت باللغة سطر دقيق للغاية، إذا جاء 1٪ على النص، فإنهم سيتهمونها بالمبالغة، وهذا ما حدث! “

ووصف خلدون قتلان الارتجالات التي قدمها فِيْ “جوقة عزيزة” بأنها “غير ناجحة”، قائلاً “فِيْ النهاية لعب شخصية معقدة، وسواء نجح أو فشل، كان له شرف المحاولة، وهكذا كانت النتائج. ، ودائما ما نقع فِيْ مشكلة سوء الفهم، وهنا تكَمْن المشكلة الحقيقية “. .

واضاف كاتب “جوقة عزيزة” أنه تفاجأ بمحو الأغاني التي كتبها ضمن النص الدرامي للمسلسل، واستبدالها بأغاني أخرى، مضيفًا “ الاغاني التي قدمتها نسرين طافش لم تكن هِيْ نفسها، وما كان. مكتوب لم يكن الأمر كذلك، والأغاني التي كتبتها أقل مما تم عرضه، بما يتناسب مع المرحلة الزمنية. للعمل وتطوير شخصية محبوبة … كنت أركض، ولم أستطع تمرير سلسلة من هذا القبيل، كنت فِيْ ورطة “.

وعلق خلدون قتلان على أداء أغنية “أنت مدرسة” فِيْ مسلسل “جوقة عزيزة” بصوت الفتى المصري محمد أسامة، قائلاً “أرحب بكَمْ، وموهبة صاعدة تتمنى لكَمْ التوفِيْق … المشهد لم يكن مكتوباً فِيْ النص، وكان وجوده يسبب لي مشكلة لأنه كان دخيلاً فِيْ النص. وهِيْ بحاجة إلَّى تبرير فِيْ النص … لقد كان تعديلاً رئيسياً لما يحدث … كارثة. “

وعَنّْ اختيار نسرين طافش لتكون بطلة مسلسل “جوقة عزيزة”، قال الكاتب خلدون قتلان :“لقد كان هنالك مفاوضات على شخصية عزيزة وأخبروني أنهم يريدون نسرين طافش لتكون هي عزيزة!، وقلت لهم إذا اخترتموها ستذهب بنا إلى جوقة أخرى”، وهذا لا يعَنّْي أنها لم تكن جيدة، لكن هذه الرؤية أدت إلَّى العديد من المشاكل وتهميش رسائل المسلسل.
المصدر : العرب اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى