شخصيات مسلسل الخربة

“عبودي الكازية” تعرض للسجن “ظلما” بتهمة خطــيرة! وتزوج مرتين ونجا من حادث مميت!

الفنان مهند قطيش او “عبودي الكازية” ولد في محافظة السويداء بتاريخ 1/1/1973، درس في مدارسها حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل للعيش في العاصمة السورية دمشق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت بدايته الفنية في مسلسل “الخريف” عام 1994، وفي العام التالي شارك في مسلسل “يوميات مدير عام ج1″، ومسلسل “صعود المطر” ومسلسل “الثعبان” وفيلم “المتبقي”.

حياته العائلية

تزوج الفنان مهند قطيش مرتين، المرة الأولى من الفنانة قمر خلف، حيث تعارفا في مسلسل “الطويبي” عام 1998، وأنجبا طفلتهما جودي، ووقع الطلاق بينهما عام 2008.

في المرة الثانية، تزوج قطيش من الفنانة ريم زينو، ولم يثمر زواجهما عن أي أطفال، وأعلنا انفصالهما في شهر يوليو 2019، بعد تكتم عدة شهور.

تهمة خطيرة

في صيف العام 2002، ألقى الأمن السوري القبض على الفنان مهند قطيش وشقيقه هيثم قطيش والصحفي يحيى الأوس، دون أن يتم توجيه أي اتهاماتٍ للثلاثة، وحُكم عليهم بالسجـ.ـن لمدة 3 سنواتٍ.خلال مدة اعتـ.ـقالهم تم تسريب معلومة أن القبض عليهم بتهمة التخابر مع العـ.ـدو الصهـ.ـيوني، وانتشرت الأخبار بشكل واسع، فتعرضت عائلات الثلاثة لظلم بين من المجتمع السوري جراء هذه الشائعة، في ظل صمت الأجهزة الحكومية.

في ذلك الوقت كان قطيش متزوج من الفنانة قمر خلف، وقد أنجبا طفلتهما جودي، التي احتاجت في يوم من الأيام إلى التوجه إلى مستشفى بسبب مـ.ـرضٍ طارئ، فرفضت المستشفى استقبال الطفلة كونها “ابنة عميل”، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لخلف.فيما بعد تبين أن سبب الاعتـ.ـقال قيام الثلاثة بكتابة مقالات تنتقد الأوضاع السياسية في سوريا، لصالح بعض الصحف والمواقع في احدى دول الخليج.

خرج الفنان قطيش والبقية بعد قضاء المحكومية “3 سنوات ” وكان السبب الحقيقي لزجهم بالسجن هو مخالفات قانون المطبوعات الإلكتروني، وعندما خرجوا ظلوا محاصرين بشائعة أنهم عملاء، بالرغم من تأكيد الجهات الرسمية فيما بعد أن إيقافهم لم يكن يتعلق بالعمالة!

حادث مميت

بتاريخ 5/12/2018 تعرض الفنان مهند قطيش لحادث سير مروع نجا منه باعجوبة بعد انقلاب سيارته وتحطمها بشكل كامل,وتداولت وسائل إعلامية صورة للسيارة المحطمة التي كان يقودها الفنان السوري، وقالت أن مهند قطيش أصيب بعدة رضوض في جسده، ولكنه بشكل عام في حالة جيدة.

وعبر حسابها على فيسبوك، كتبت جودي قطيش، ابنة الفنان السوري، لتطمئن كل من سأل عن والدها، وقالت أنه بخير، كما نشر الفنان السوري خالد القيش صورة السيارة المحطمة على حسابه على فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى