سوريات

سيف سبيعي : دهب تُحفزني …وغرت منها(صور)

قضى المخرج السوري سيف الدين سبيعي أوقاته خلال الصيف مع ابنته الوحيدة دهب وذلك بعد نجاحها بشهادة التاسع بتفوق حيث سافرا إلى اليونان وشارك بدوره سيف متابعيه لبعض اللحظات المميزة في اليونان.

كما شارك تجربته الخاصة مع ابنته الوحيدة “ذهب” من خلال منشور نشره على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
تحدّث فيه على فكرة اختلاف الجيل الحالي الجديد عن الأجيال السابقة بشكل كبير، ووصف الجيل الجديد بأنه “غريب الأطوار”، لكن إعتبر أنّ هذا الأمر مذهل و مدهش بالنسبة له ،كما تحدّث عن شغف ابنته “ذهب” بالمطالعة، لدرجة التوقف عدة مرات خلال رحلتهما، لشراء كتب باللغة الانجليزية، بينما لم تهتم كثيراً بمتطلبات أبناء جيلها المراهقين.

حيث كتب : “استطاعت دهب أن تحفزني للعودة للقراءة باللغة الانكليزية مرة أخرى، لأجد نفسي اشتري كتابا جديدا، وأبدأ بقراءته على متن الطائرة معها، باختصار غرت منها”.
وختم سبيعي منشوره: “تعتقد أنك ستعلمهم، فتجد نفسك تتعلم منهم، كبروا، نعم كبروا وكبرنا”.


وأرفق مع منشوره صورة لابنته “ذهب” والتي ظهرت فيها مندمجة بقراءةِ أحد الكتب على متنِ طائرة، كذلك شارك صورة له أيضا بالوضعية نفسها.

وانهالت على منشور سيف سبيعي، تعليقات من متابعيه، وأثنوا على تفضيل “دهب” وشغفها بقراءة الكتب، مؤكدين على الأثر الإيجابي الذي لحق بسيف سبيعي نتيجة تأثره بابنته والغيرة الأيجابية ، فيما يتعلق بالعودة لمطالعة الكتب من جديد، وتمنى بعضهم السلامة والتوفيق ودوام المحبة والألفة بين سيف سبيعي وابنته الوحيدة.

وتفاعل مع المنشور العديد من الفنانين منهم، صفاء سلطان والتي كتبت: “الله يحميلك ياها ويخليكن لبعض”، كذلك الفنان عدنان أبو الشامات والذي علق: “حب القراءة عند الأطفال منبعه الأهل، الذين يحفزون أولادهم عليه ويمارسونه في بيوتهم، ليس غريبا أن تكون ابنة سلافة وسيف شغوفة بالقراءة”.

 

كما علقت الفنانة ريام كفارنة بعبارة: “الله يحميها”، وتفاعل أيضا مع منشور سبيعي الفنان سلوم حداد، معتصم النهار، هافال حمدي، والإعلامي السوري مصطفى الآغا وكتبت لا نا الجندي:”كبروا والله يا سيفو”

الجدير بالذكر أن سيف سبيعي إحتفل مؤخراً بتفوق ابنته ذهب في المرحلة الإعدادية، بعد أن حازت على المرتبة الأولى بجدارة في مدرستها، بمجموع قدره “3076” من أصل “3100”، وشارك سبيعي نتيجة ابنته، عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، معربا عن سعادته العميقة بتفوقها، لتنهال على منشوره المباركات والتهاني من قبل حشد كبير من فناني الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى