شخصيات ضيعة ضايعة

حسان يكشف اسراراً مثيرة عن ضيعة ضايعة ويتحدث عن المشهد الذي صدم الجميع! (فيديو)

خلال مقابلة اذاعية مع الدكتور يامن ديب كشف الفنان حسين عباس المعروف بشخصية حسان في ضيعة ضايعة عن اسرار وخفايا مثيرة للاهتمام عن العمل الكوميدي”ضيعة ضايعة” واهم هذه الاسرار:
اسم المسلسل بالاساس لم يكن ضيعة ضايعة بل كان اسمه “جار الرضا” وتم اختيار الاسم “ضيعة ضايعة” لاحقا, وتم تصوير اول 7 حلقات من العمل فقط لانها كانت جاهزة ومكتوبة للبدء , وتم كتابة بقية الحلقات خلال تصوير الجزء الاول!

دور الشرطي حسان كان مجرد دور ثانوي ليس له اي قيمة وخاصة في الحلقات السبعة الاولى! ولا يتجاوز دوره اكثر من “احترامي سيدي وحاضر سيدي” ولكن كاتب العمل الدكتور ممدوح استطاع تطوير هذه الشخصية واعادة تصوير مشاهد لها لاضافتها في الحلقات السبعة الاولى !

تحويل اللهجة الى لهجة اهل اللادقية كانت مهمة الممثلين لان العمل كان مكتوبا بلهجة بيضاء متينة! ومن هنا جاء الارتجال في العمل.
واجه المخرج الاستاذ الليث حجو مشكلة في فهم بعض الكلمات وتم الاستعانة بحسان لترجمة بعض الكلمات, وتفاجأ ان الكلمات مترجمة خلال عرض المسلسل اول مرة! وهي فكرة ابداعية كانت من المخرج حجو

اغنية يوم ليك ويوم عليك كانت بالصدفة
خلال حديثه ذكر الفنان حسين عباس قصة اغنية يوم ليك ويوم عليك للفنانة الراحلة “ذكرى” وقال : قصة الاغنية كانت بالصدفة عن طريق الفنان جرجس جبارة “ابونادر” لانه كان دائما يردد هذه الاغنية خلال التصوير وتمت اضافة هذه الرقصة ضمن حلقة “عازف اليقطين ” بشكل عفوي لانها لم تكن مكتوبة حرفيا بل كان المجال مفتوحا من قبل الكاتب لاختيار اغنية غير محددة ! ومن هذه الاغنية جاءت فكرة لعمل حلقة اخرى تحمل نفس الاسم” حلقة الرفيق ابوشوقي”.

المشهد الاكثر اعادة خلال التصوير
تحدث عباس عن المشهد الذي اخذ الوقت الاكبر في التصوير والارتجال وهو مشهد الكمين في حلقة “الفسّاد” وقال انه مشهد لا يغيب عن الذاكرة ! فقد كان ذلك المشهد الاكثر ضحكا وارتجالا !
حسان ضيعة ضايعة

العمل كان فقط جزءاً واحداً
ومن الاسرار المثيرة التي ذكرها الفنان حسين عباس ان مسلسل ضيعة ضايعة كان فقط جزءا واحدا وتفاجأ الجميع بالجزء الثاني الذي كان بناء على طلب المنتج المرحوم اديب خير ! وقال ان المخرج حجو كان متخوفا جدا من الجزء الثاني مما دفعه لمراجعته بادق التفاصيل.

وفاة نضال سيجري
لم تكن وفاة الفنان نضال سيجري هي السبب لعدم انتاج جزء ثالث من العمل حسب ما قال عباس فقد كان القرار موجودا خلال تصوير الجزء الثاني بعدم التوسع بالعمل لاجزاء اخرى.

الحلقة الاخيرة كانت صادمة
الحلقة الاخيرة من مسلسل ضيعة ضايعة “لم تعد كذلك” كانت صادمة ولم يكن يتخيل ان تكون نهاية هذا العمل الكوميدي بهذه النهاية الحزينة!
اما عن الكلمات التي استخدمها في العمل مثل “ادفشني” “وحياة اختي” فهي كلمات ارتجالية لم تكن مكتوبة ضمن حوار العمل.
و اشاد حسان خلال المقابلة بالمخرج الليث وتحدث عن فضله في اكتشاف موهبته قبل ضيعة ضايعة !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى