سوريات

باسم ياخور يعود الى الكوميديا في “شر البلية”

بعد غياب طويل عن عالم الكوميديا يعود الفنان باسم ياخور خلال شهر رمضان المقبل بعمل كوميدي جديد يحمل طابع النقد الساخر للواقع الحالي تحت عنوان “شر البلية” لينضم لقائمة الاعمال المتنوعة التي سيطل بها ياخور على جمهوره في شهر رمضان المبارك لعام 2024 ومنها مسلسل العربجي الجزء الثاني.

مسلسل شر البلية
يندرج مسلسل شر البلية تحت تصنيف الكوميديا السوداء والتي تتميز بالنقد اللاذع حيث يلعب باسم ياخور دور “أبو عرب” وهو شخصية متمردة معروفة بلسانها اللاذع وروح الدعابة, ويُواجه أبو عرب العديد من المواقف الصعبة في حياته اليومية، سواء في العمل أو مع عائلته أو مع أصدقائه ولكنه يُحاول دائمًا التعامل مع هذه المواقف بذكاء وروح الدعابة، مُستخدمًا أسلوبه الساخر في نقد الواقع الاجتماعي.

ابطال مسلسل شر البلية
يُعد مسلسل شر البلية من تأليف مجموعة من الكتاب بقيادة “زياد ساري” وإخراج “وائل أبو شعر” ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين السوريين مثل باسم ياخور، رنا شميس، نادين تحسين بيك، نظلي الرواس، أندريه سكاف، ومحمد خير الجراح.
واختار باسم ياخور هذه الاسماء بشكل متكرر في اعماله الكوميدية الاخيرة وخاصة في سلسلة لوحات مسلسل “ببساطة” .

ويُقدم مسلسل شر البلية كوميديا اجتماعية ذكية تُلامس قضايا واقعية ويُناقش المسلسل العديد من المواضيع مثل الفساد، البطالة، الفقر، العلاقات الاجتماعية، وغيرها، لكنه يفعل ذلك بطريقة كوميدية خفيفة تُخفف من حدة هذه المواضيع وتجعلها أكثر سهولة على المُشاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى