سوريات

الفنان محمد قنوع في ذمة الله عن 49 عاماً وصدمة في الوسط الفني.

غيّب الموت الفنان السوري الشاب المهذب الخلوق محمد قنوع ابو مروان بعد تعرضه لجلطة قلبية مفاجئة بعمر ال 49 عاما,وسط حالة من الصدمة في الوسط الفني السوري, ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان محمد قنوع من خلال منشور على صفحتها الرسمية جاء فيه:”نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل النجم محمد قنوع
لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل”

وينحدر الراحل محمد مروان قنوع من عائلة عريقة ومشهورة في دمشق “عائلة قنوع ” والتي اشتهرت لسنوات طويلة على المسرح الكوميدي “دبابيس” تحت اسم “الأخوين قنوع”، وهو ابن الفنان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.
وكان جد الفنان محمد قنوع عازف موسيقى، بينما أعمامه، هم: الفنانون المسرحيون هاشم وعمر وأحمد وعدنان، بالإضافة إلى عم آخر يعمل خطاطًا.
وعمل محمد في التمثيل، بينما شقيقه إبراهيم قنوع في الإخراج، وهو ابن عم المخرج الشهير زهير قنوع، الذي أخرج مسلسلات: دنيا 2015، سيت كاز، كوما.
بدأ الراحل مسيرته بمشاركة والده مروان قنوع في أعماله الإذاعية، وقد كان في الصف الرابع الابتدائي، واستمر عمله في الإذاعة حتى عام 2014.
وفي التلفزيون، كانت بدايته مع الفنان السوري ياسر العظمة في العام 1995، بعدها انطلقت مسيرته في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة “مرايا”، كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة.
وفاة الفنان محمد قنوع
قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 140 مسلسلا تنوعت بين الدراما والكوميديا والتراجيديا، شارك في فيلم سينمائي واحد بعنوان (خارج التغطية) عام 2007 وكانت اخر اعماله مشاركته في مسلسل العربجي في شخصية شومان.
محمد قنوع شومان العربجي
في 25 يونيو 2022 أجرت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات مقابلة مع محمد قنوع في برنامج “شو القصة” أدلى فيه بالعديد من التصريحات التي فاجأت جمهوره، فقد ذكر أنه لا يملك ثروة كبيرة، وليس لديه بيت في الشام ولا خارج الشام، إذ كان حريصا على أن يوفر حياة كريمة لأسرته وأن يدرس أولاده في أحسن المدارس.
كما أبدى معارضته لأداء المشاهد الجريئة الخادشة للحياء، وأعرب عن فخره بارتداء زوجته وبناته الحجاب، والتزامهم بعادات وتقاليد المجتمع الشرقي المحافظ.
ورفض الزواج المدني واعتبره زواجا غير شرعي، ورفض أيضا زواج ابنته لشخص من ديانة مختلفة. وأبدى معارضته الشديدة للترويج لمفاهيم الشذوذ والمثلية الجنسية.
محمد قنوع و ماسه قنوع
دخلت ابنته ماسة مجال التمثيل وهي طفلة، وشاركت معه في عدة مسلسلات أشهرها مسلسل “بنات العيلة”، وعندما كبرت قررت أن تسير على نهج والدتها وترتدي الحجاب وتعتزل التمثيل، وذكر أن الحجاب والفن لا يجتمعان، فمهنة التمثيل لا تتناسب مع ابنته ماسة، معرباً عن أمله في أن تمتهن الإخراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى