قطر 2022

“الديوك” يطيحون بـ “الأسُود” ويستعدون لمواجه ميسي ورفاقه الاسبوع القادم (فيديو)

تحطمت آمال القارة الافريقية والشعوب العربية في الوصول الى نهائي كأس العالم لاول مرة تاريخهم بعد خسارة المنتخب المغربي امام نظيره المنتخب الفرنسي!
وبهذه النتيجة المخيبة للآمال سيلتقي المنتخب الفرنسي مع المنتخب الارجنتيني لخوض المباراة النهائية في كاس العالم يوم الاحد القادم 18/12/2022 الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية وسيلعب المنتخب المغربي ضد المنتخب الكرواتي لتحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت القادم 17/12/2022.


وكان من اهم اسباب خسارة المنتخب المغربي هو الهدف الذي سجله الديوك في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة حيث اربك الهدف الذي سجله اللاعب الفرنسي ثيو هيرنانديز لاعبي المنتخب المغربي , والذي اعقبه خروج قلب دفاع المنتخب المغربي رومان سايس بسبب الاصابة ليحل بدلا منه سليم أملاح لتعود الطريقة إلى اللعب بـ4 مدافعين فقط، وخماسي في الوسط ومهاجم وحيد.
خسارة المنتخب المغربي
اما السبب الاخر لخسارة المغرب في مواجهة فرنسا كان في الشوط الثاني حيث مرّ منتخب الاسود بموقف غير مألوف بالنسبة له في البطولة، حيث تراجعت فرنسا للدفاع بعشرة لاعبين خلف الكرة في وسط ملعبها، وتركت الاستحواذ للأسود الذين اعتادوا على اللعب في موقف فرنسا وليس في صورة الفريق المهيمن على اللعب.
خسارة المغرب فرنسا
وكذلك التكتيك الذي اتبعه المدرب الفرنسي ” ديديه ديشان”قبل نهاية المباراة حيث نجحت فرنسا في استغلال ثغرات في الدفاع المغربي الذي ترك مواقعه بشكل مفاجيء لتسجل فرنسا في الدقيقة 79 هدف قتل المباراة عن طريق اللاعب راندل مواني.
الهدف الثاني للمغرب
واهدر المنتخب المغربي اكثر من فرصة للتسديد في مرمى الديوك وكان اهمها في الدقيقة الـ10 من خلال اللاعب أوناحي بتسديدة قوية من على بعد 22 مترا عن المرمى؛ لكن يقظة حارس المنتخب الفرنسي حالت دون هز الشباك الفرنسية
وحاول اللاعب المغربي حكيم زياش التسجيل في الدقيقة الـ17، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنه وضع الكرة خارج الملعب، ثم جاء الرد بهجوم عكسي من جيرو، لكنه فضل في إضافة الهدف الثاني لفرنسا بعدما سدد على القائم الأيمن للحارس بونو.
فرصة المغرب امام فرنسا
كما اهدر اللاعب المغربي ” حمد الله” فرصة قوية للتسديد في مرمى الديوك في الدقيقة 76 لكنه تباطأ في التسديد بطريقة جعلت مدافعي الخصم ينجحون في استخلاص الكرة منه. وعاد اللاعب نفسه، في الدقيقة الـ78، للتسديد خارج المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى