سوريات

وفيق حبيب : أنا والمطربين المثقفين لا زلنا نحافظ على الفن !

صرّح الفنان السوري “وفيق حبيب”، أنّه يحضر لعملين جديدين عبارة عن فيديو كليب لأغنيتين، من المقرر طرحهما قريبا. بعد موسم الامتحانات، دون أن يكشف المزيد من التفاصيل حولهما، سوى أنّ إحداهما تم تصويرها في “لبنان”، والثانية يتم تصويرها في “سوريا”.

وأضاف “وفيق حبيب” في اتصال هاتفي مع إذاعة نينار إف إم، أنّه لم يتخلى عن الأغاني الجبلية ، لكن أحياناً يضطر ،أن يمشي وفق الموضة ، لافتاً أنّه وحتى الأغاني الحديثة تتضمن شيئا من اللون الشعبي الذي وصفه “بيرقص الحجر”.

وأضاف وفيق حبيب أنّه لم يستلطف أغاني التيك توك، والتي يرى أنّها ليست للطرب ، وتحدث عن التغييرات الكبيرة التي تعرضت لها الموسيقا منذ زمن العمالقة ، مثل “وديع الصافي” و”صباح فخري” و”أم كلثوم”، وإعتبر أنّ العجلة الفنية توقفت ، وأكدّ أنّه مايزال يحافظ على فنه ومثله العديد من المطربين المثقفين الذين يهتمون بالفن ويحافظون على الكلمة واللحن والأناقة على المسرح.

وإعتبر وفيق حبيب أن الاستوديو مثل الدراما ، حيث يستطيع المطرب أن يعيد الأغنية عدة مرات ، وقال إنّ ما يجري داخله أحيانا يكون عبارة عن “خزعبلات فنية”، حيث يعتمد القائمون في الاستوديو على التكنولوجيا ، داعياً المطربين للخروج على المسرح قائلاً: «هون بتبين العضلات والثقافة الفنية واذا بتعرف تغني او لأ».

و أضاف الفنان السوري، فإنّ الفنان لا يستطيع الهروب من النشاز على المسرح ، ولفت في الوقت ذاته أن التكنولوجيا اليوم هي من تغني أغلب الأحيان.

وخلال اللقاء، طلب وفيق حبيب من المحاور أن يناديه “أبو دريد” عوضاً عن “أستاذ وفيق”، كونه لا يحب هذا اللقب ، وتطرق لسوء التفاهم الذي جرى في لقاء سابق ، تحدّث فيه “وفيق حبيب” عن “ناصيف زيتون” وقال فيه إن شركة الإنتاج ساعدته كثيراً ، ليعيد الحديث مرة أخرى ويقول إن “زيتون” نفسه قال هذا الأمر .

وأكدّ وفيق حبيب رده على سؤال حول إمكانية أن ينضم للموسم الدرامي 2023 بالنفي بشكل قاطع ، وقال إنّ الدراما متعبة جدا وتحتاج وقت وتحضير وهو لا يملكه ،لافتاً أنّ النوع المفضل من المسلسلات بالنسبة له ، هي الكوميدية مثل “ضيعة ضايعة” و”بقعة ضوء”، وكشف عن عرض تلقاه لدور في فيلم “كازي روز”، إلا أنه رفضه لأنه كان منشغلاً في إحدى جولاته الفنية  وتمنّى النجاح الكبير لصديقه “وائل رمضان” مخرج الفيلم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى