ضيعة ضايعة

هل يوجد جزء ثالث ل “ضيعة ضايعة” الاجابة النهائية!

من اكثر الاسئلة التي طرحت علينا منذ انتهاء الجزء الثاني لمسلسل ضيعة ضايعة قبل 12 عاما!

من اكثر الاسئلة التي تم سؤالها لمحرك البحث جوجل خلال السنوات الماضية!

هل يوجد جزء ثالث لمسلسل ضيعة ضايعة؟

هل غياب ورحيل الفنان نضال سيجري كان السبب في توقف المسلسل بجزأين فقط؟

للإجابة على هذه الاسئلة علينا ان نرجع الى مقابلة صحفية تم اجراؤها مع مؤلف العمل “ممدوح حمادة” بتاريخ 6/12/2019 وعند طرح السؤال عليه اختصر الحديث بالقول: “لايوجد جزء ثالث لمسلسل ضيعة ضايعة بشكله الحالي, وانا لن اكتب لاحد جزء آخر للمسلسل ليس بسبب رحيل احدى شخصيات العمل ولكن حفاظا على العمل “.

بدورنا نحن صفحة ام الطنافس الفوقا نتملك علاقة جيدة جدا مع الدكتور ممدوح حمادة قمنا بسؤاله مرة اخرى نفس السؤال اعلاه فاخبرنا:” الحقيقة الجزء الثاني كان متعبا للغاية و اضفت عليه العديد من المزايا لانقاذ العمل من السقوط, ولقد كان القرار نهائيا من قبلي ومن قبل المخرج والمنتج بانهاء العمل كما شاهدتهم النهاية المأساوية التي حصلت لسكان ضيعة ام الطنافس الفوقا بموتهم جميعا “.

لان تكرار اجزاء اي عمل تؤدي الى انحدار بالعمل كما شاهدتم بعض الاعمال المتعددة الاجزاء وفهمكم كفاية.

هل إنتهى الامر هنا؟

نعود للمقابلة التي ذكرناها يوم 6/12/2019 حيث اشار الكاتب حمادة انه ينوي عمل جزء ثالث من ضيعة ضايعة ولكن على شكل رسوم متحركة وأكد ان جميع الشخصيات ستكون حاضرة في العمل الكرتوني ومنها شخصية الراحل اسعد خرشوف! ولكنه لم يحدد السقف الزمني ولا الشركة المنتجة التي ستقوم بتنفيذ الرسومات والادوار ونحن كنا بانتظار تاكيده للخبر عبر صفحته الشخصية ولكن يبدو انه مشغول بالكتابة حاليا والله اعلم.

الجواب النهائي

لايوجد جزء ثالث لمسلسل ضيعة ضايعة كما ذكرنا حفاظا على العمل واحتراما لروح الفنان نضال سيجري والمنتج أديب خير و مؤخرا الفنان زهير رمضان وهو قرار نهائي تم اتخاذه فور انتهاء تصوير الجزء الثاني من مسلسل ضيعة حتى قبل وفاة بعض شخصيات العمل لاحقا.

وسنتابع موضوع الجزء الجديد الكرتوني وسنعلمكم في حال حدث تطورات على الموضوع في مقالات قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى