سوريات

مكسيم خليل يعود في مسلسل “ابتسم ايها الجنرال” بعيدا عن الرقابة ويضاهي مسلسل ” كسر عضم” في جرأته!

يعود الفنان السوري المعارض مكسيم خليل في مسلسل جديد بعنوان “ابتسم ايها الجنرال” والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك القادم, والعمل من تاليف الكاتب السوري المعارض سامر رضوان وهو نفس الكاتب الذي سطّر ملحمة مسلسل “الولادة من الخاصرة” للمخرجة السورية رشا شربتجي.
ونشر مكسيم خليل عبر صفحته على فيسبوك البوستر الرسمي للمسلسل وكتب ” ابتسم ايها الجنرال رمضان 2023 ”

واكد كاتب العمل رضوان ان مسلسل “ابتسم ايها الجنرال” هو مسلسل بوليسي لم يسبق ان تم طرح فكرته في الدراما السورية بشكل خاص وسيكون بعيدا كل البعد عن الرقابة السورية وسيتم انتاجه في الخارج من قبل شركة ميتافورا وسيتفوق على مسلسل كسر عضم بمراحل كبيرة من ناحية الموضوع المطروح في المسلسل.

وتم تصوير مسلسل ابتسم ايها الجنرال في تركيا والامارات وسيضم اغلب الفنانين السوريين المفصولين من نقابة الفنانين بسبب مواقفهم السياسية المعارضة وعلى راسم الفنان عبدالحكيم قطيفان والفنان مازن الناطور والفنانة يارا صبري واخرون.
ورفض مازن الناطور الافصاح عن طبيعة المسلسل بسبب حساسية المواضيع التي يطرحها ! واضاف انه و فريق العمل لديهم تعليمات مشددة من قبل الشركة المنتجة عن عدم الادلاء بتصريحات صحفية او مقابلات تخص مسلسل ابتسم ايها الجنرال بسبب خطورة القصة التي يتناولها! مضيفا انه قد انتهى من تصوير مشهده الاخير في المسلسل وسيعود الى مكان اقامته الحالي في دولة الامارات العربية.
مازن الناطور ابتسم ايها الجنرال
وقصة المسلسل حسب ما ذكرت احدى المواقع الاخبارية المحسوبة على المعارضة تدور حول الصراع على السلطة والثورة والديكتاتورية والفساد، من خلال صراع بين اثنين من الأخوة، أحداهما ورث الرئاسة عن أبيه، والثاني يطمع في الرئاسة !
و أن المسلسل لا يمثل بلدا عربيا محددا ولم يتم ذكر اسماء عربية تولت السلطة باسمائها الحقيقة ولا البلد العربي التي جرت فيه احداث القصة بل يركز على نقد حكم” الأسرة” وفسادها، لاسيما تلك العائلات الحاكمة التي دمرت بلدانها.
الكاتب السوري سامر رضوان
ورجح متابعين أن يلقى العمل رواجًا كبيراً في حال تم عرضه، لاسيما بأن العمل من كتابة سامر رضوان المعروف بكتابته المتقنة لأعمال من هذا النوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى