سوريات

كاتبة مسلسل”أشواك ناعمة” تعلن اعتزالها بسبب مضايقات شركات الانتاج التي تبحث عن القصص الخليعة!

اعلنت الكاتبة السورية “رانيا البيطار” مؤلفة مسلسل اشواك ناعمة عن اعتزالها مجال الكتابة في الدراما السورية بشكل نهائي وذلك من خلال منشور نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك.
وجاء قرار الاعتزال بعد تكدس اعمالها وعدم قبولها من قبل المخرجين و شركات الانتاج لخلوها من المحتوى المثير والحديث عن العلاقات المحرمة والتركيز على جسد المرأة وهو شيء لا يعجب اغلب شركات الانتاج التي تبحث عن الشهرة والترند من خلال اعمال اكثر جرأة وخلاعة.

رانيا بيطار اعتزال
وتوجهت رانيا بيطار عبر حسابها على ”فيسبوك“ وشاركت متابعيها منشورا مطولا تكشف أسباب اتخاذها هذا القرار المفاجئ، مشيرة إلى أنها ترفض سرقة عمل تركي أو مكسيكي أو كوري من أجل إرضاء شركات الإنتاج، كما لن تكتب عن العلاقات المحرمة وتبرر للخائن خيانته وللعاهرة بيع جسدها وللسارق اسحواذه على ممتلكات الغير، كما نشهده في الأعمال الحديثة.
وتابعت: ”لن أماشي الموجة وأكتب عن القهر والفقر و العشوائيات و ما يحصل وراء كواليس أي طبقة كانت فقط على سبيل نشر الغسيل الوسخ على الملأ ليصفق لي الجمهور، لن أرضخ لكل شروط الإنتاج الحالية التي لا تقدر قدراتي ككاتبة“.

ولفتت إلى أن معظم شركات الإنتاج ترفض ما تكتبه وتستكثر الرد عليها بالإيجاب أو النفي، وقالت: ”ربما يعتبرني البعض كاتبة (راحت موضتي)، وربما يعتبرونني لم أعد أمتلك موهبة الكتابة أو لم أطورها لتتماشى مع الوقت الحالي“.

اشواك ناعمة
اشواك نعامة

وأكدت أنه منذ مسيرتها في الكتابة لم يكن هدفها المجد أو الشهرة، رغم بروز كتاباتها في أعمال ما تزال يستذكرها المشاهد مثل: ”أشواك ناعمة“، و“بنات العيلة“، و“البيوت أسرار“، والنداء الأخير للحب“، وغيرها الكثير.

اعتزال رانيا بيطار
وبعد تلقي بيطار دعما كبيرا من قبل محبيها ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عادت لنشر منشور جديد تشكر فيه دعمها، قائلة: ”من كل قلبي شكراً لمن اهتم و عتب و حزن و صفق و ابتهج و أكد و أعجب بخبر اعتزالي عن الكتابة الدرامية .. شكراً لكل من خطت أصابعه حرفاً واحداً تضامناً معي .. ما أجمل نبل المشاعر .. خلقنا لنحب بعضنا و نأخذ و نعطي لنسمو ونعلو لصفة ( كائن بشري )“.

رانيا بيطار هي كاتبة ومؤلفة سورية من مواليد مدينة دمشق بدات نشاطها في مجال الكتابة عام 2000 ومن اشهر اعمالها في التلفزيون مسلسل اشواك ناعمة ومسلسل بنات العيلة ومسلسل وجه العدالة ومسلسل الصندوق الاسود.
حصلت على جائزة من اليونيسيف عن مسلسلها “أشواك ناعمة” كتبت فيلما وحيدا للسينما، وهو “زهر البنفسج” كما شاركت في كتابة أطول مسلسل خليجي بلغ 140 حلقة وهو “أيام السراب” وأذيع منه 70 حلقة.لم يكن مسلسل “أشواك ناعمة” عام 2006 العمل الدرامي الأول بالتأكيد للكاتبة رانيا بيطار، لكنه ربما كان العمل الذي حمل اسمها إلى الوطن العربي نتيجة الانتشار الجماهيري الذي حققه المسلسل الذي أخرجته رشا شربتجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى