سوريات

عباس النوري : “من لا يخاف زوجته …لا يخاف الله”(فيديو)

خلال كواليس ورشة الدراما إلتقى موقع فوشيا مع الفنان السوري عباس النوري وإعتبر أن ” ورشة الدراما التي أقامتها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما برعاية رئيس مجلس الوزراء خطوة أولى باتجاه الإنجاز الأهم . و تابع عباس النوري أنه حلال الورشة تم الاستماع إلى جميع وجهات النظر لتشخيص حالة الإرباك الموجودة في صناعة الدراما السورية ، وهذا واجب طبيعي ولا يستوجب لا شكر أو إمتنان ، وتم الحديث بجرأة عن العيوب ، و حسب رأيه دون هذه الجرأة لا يمكن تقديم أية حلول .

كما أكد الفنان عباس النوري على الحاجة إلى تشريعات وقوانين تحصن وتحفز العمل الدرامي وصناعة الدراما ، وهذا لا يمكن إلا من خلال الإعتراف بوجود عقول استثمارية حتى داخل مؤسسات الدولة التي لها علاقة بالإنتاج ولديها عقلية استثمارية .

و في سياق آخر إحتفل الفنان السوري عباس النوري مؤخرا بعيد زواجه ال 33 من زوجته الكاتبة عنود الخالد وقد علّق قائلاً : ” الحب ما بيموت .. بيموت كل شي في الدنيا إلا الحب ” . وأضاف عبّاس النوري أن الحب هو أقوى دافع للحياة والإنجاز والانتصار ولكل شيء في الحياة ، مؤكداً على أهمية تحصين النفس والمشاعر من خلال احترام مشاعر الشريك

وأكد النوري أنه لم يحب زوجته فقط لأنها جميلة ، بل لأنها أنجبت أولاده وبذلت الكثير من أجله ، معتبراً أنها ربته كما ربت أولاده ، و إعتبر أنّ المعادلة الأساسية لنجاح الزواج تقول : ” من لا يخاف زوجته .. لا يخاف الله ” .

كما تحدّث عن مسلسل مع وقف التنفيذ الذي جسد فيه شخصية ” فوزان ” النصاب الطريف ،وقد نال عن هذا الدور الكثير من الإشادات النقدية والجماهيرية . وأكد النوري أنه لم يخترع شيئاً فظيعاً في هذه الشخصية ، و إعتبر نجاحها حصيلة تعاون وتكاتف عدد من الشركاء معه ، ذكر منهم : الفنانة حلا رجب التي جسدت شخصية ابنته ” أوصاف ” والفنانة ريام كفارنة التي جسدت شخصية ابنته ” بسمة ” .

وبدوره نسب الفضل للتعاون الجميل ما وراء الكاميرا الذي يقوده المخرج سيف الدين سبيعي الذي وصفه بالإنسان الجميل . يذكر أن مسلسل مع وقف التنفيذ من تأليف : يامن حجلي وعلي وجيه ، إخراج : سيف الدين سبيعي ، بطولة : سلاف فواخرجي ، غسان مسعود ، صفاء سلطان ، فادي صبيح ، شكران مرتجى ، يزن خليل .

كما أشاد الفنان عباس النوري بنص جوقة عزيزة الذي كتبه المؤلف والكاتب السوري خلدون قتلان ، مؤكدا أنه نص خلاب ومهم جدا . ورفض النوري أن يصف المسلسل بالفاشل ، فقال : ” كلمة فشل كلمة كبيرة ، لا يستحقها هذا المسلسل ولا غيره ، المسلسل يحتوي نجوم قدموا جهود جبارة ومهمة

البحث في هذا الشأن شأن النقاد وليس شأني ” . وأشاد النوري بجهود الممثلين المشاركين في العمل وخاصة جهد النجم سلوم حداد الذي جسد شخصية الطبال ” حمدي حميها ” ، منوها على ضرورة احترام رأي الجمهور الذي لم يحب العمل ، مؤكداً أن الجمهور يحترم دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى