سوريات

وفاء موصللي:عاتبة على جمال سليمان ،وتعرضت للتنمر

إستضاف الإعلامي يامن ديب في برنامج “حوار Vip” عبر إذاعة سوريانا أف أم الفنانة وفاء موصللي وتحدثت عن رفضها أداء دور الراقصة المتقاعدة في مسلسل رفة عين من تأليف الممثلة أمل عرفة، والمخرج المثنى صبح ،بعد رفضها العرض حاولت أمل عرفة بإقناعها بقبول الدور ،لكن دون جدوى وكان الدور في النهاية من نصيب الفنانة سوسن ميخائيل.

وهي ممثلة مهمة ومتفوقة حسب تعبيرها ، أما سبب رفض الدور فكان بسبب عدم جرأتها على القيام بمثل هذه النوعية من الأدوار، خاصةً ضمن المجتمعات الشرقية.

و كشفت الفنانة وفاء موصللي أن سر خسارة الوزن الزائد مؤخراً والرشاقة التي باتت عليها ،كان بسبب الضغط النفسي من جهة ، و إجرائها عملية قص معدة من جهة أخرى ،وبيّنت أنّ خضوعها للعملية رداً على نصيحة الفنان الراحل رفيق سبيعي لها بشأن القيام بتلك العملية.

و تحدّثت عن حملات التنمر التي تعرضت لها والإساءة في عدة مواقف ،و ذلك خلال لقاء ابنتها نايا في مدينة دبي ، وانتشار صورهما بطريقة مشينة ومبالغ بها حسب تعبيرها.

و خلال الحوار إسترجعت الفنانة وفاء موصللي بعض تفاصيل دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية ،والتي كانت الدفعة الأولى في سوريا بعد إفتتاح المعهد ، والتي تضمنت الفنان أيمن زيدان، جمال سليمان، واصف حلبي، أمانة والي، إنجي يوسف وغيرهم من نجوم الجيل الذهبي .

وأكدّت على العلاقة القوية التي تجمعها بأمانة والي ولينا حوارنة أيضاً وعائلة المصري الفنية جميعاً ، كذلك الفنان فايز قزق.

كما تحدثت عن بداياتها من خلال أن أول عمل تلفزيوني لها ،تحت عنوان الطبيبة من بطولة جيانا عيد ، رضوان عقيلي ، وغيرهم من الفنانين ثم انتقلت للعمل في دراما البيئة الشامية والتي بدأت تلك السلسلة في مسلسل أبو كامل وأيام شامية وصولاً إلى الدراما الاجتماعية والكوميدية من خلال مسلسلي “مرايا” و “بقعة ضوء”.

و بررت وفاء موصللي بأن قلة ظهورها الإعلامي وإجراء المقابلات بناء على قرار واستراتيجية منها ،لتتجنب ما يحدث عادة مع الفنانين بناءاً على تصريحاتهم ،ونوّهت إلى خطورة عالم السوشال ميديا في زمننا الحاضر .

أمّا عن أسباب غيابها عن أعمال الدراما المشتركة فبيّنت ذلك البعد بقرار منها ،و ذلك بسبب وجود ظرف صحي لأحد أفراد أسرتها يجعلها ملازمة له دوماً ،بالتالي يمنعها من الالتزام والسفر لأشهر طويلة ، إلا إذا كان الدور ضيف شرف فتقبل بذلك لأن فترة غيابها ستكون قصيرة.

كما تطرقت وفاء موصللي إلى تصرف طليقها الفنان السوري جمال سليمان وإنتقدته ، بعد تجنبه الإجابة عن سؤال يتعلق بها في أحد لقاءاته ،فقالت إنه تصرف لا يليق به إطلاقاً ، و أكملت وفاء موصللي بعبارة: “ما حلوة بحقو ما يحكي الصدق” ،و أكّدت أنّ هناك وثائق وأوراق بينهما وعلاقة زواج دامت ثماني سنوات ، لكنها لم تفكر في الإنجاب منه ، لأنه وقتها طلب منها إكمال دراستها.

ونفت وجود أي خلاف بينهما الآن ، حيث إجتمعا في مسلسل الحرملك ومسلسل مذكرات عائلة والذي تم تصويره بعد فترة قريبة من الطلاق.

و إعتبرت وفاء موصللي المسلسل الجماهيري باب الحارة بكافة أجزائه ،بمثابة فانتازيا تاريخية وشبّهته بروايات الجدّات ، وهو وجبة مهمة في رمضان ومطلب خارجي ،كذلك استطاع تحقيق نجاحات باهرة ، وأدى إلى النهوض الاقتصادي وتنشيط قطاع السياحة من الداخل والخارج، كما أنّ شخصية فريال لا تزال ملازمة لها في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى