سوريات

مروان قاووق:عودة شخصيّات حارة الضبع ،وباب الحارة مطلوب عربياً(فيديو)

حلّ الكاتب مروان قاووق في لقاء مصور مع موقع فوشيا ،وتحدّث بأن باب الحارة أصبح عملاً عربياً بامتياز مشيراً إلى أنه سوف يستمر بكتابة أجزاء جديدة منه طالما أنه مطلوب عربياً ويحقق أرباح حتى ولو خفت شعبيته لدى الجمهور السوري .
كما قال مروان قاووق أنه يتلقى يومياً رسائل استفسار عن المسلسل وشخصياته من عدة بلدان عربية مثل السعودية والإمارات وتونس وليبيا.
و أضاف المؤلف مروان قاووق أنّ أحداث الجزء القادم من مسلسل باب الحارة ، ستبدأ من اليوم الأول لإستقلال سوريا وذكر أن معظم شخصيات حارة الصالحية خرجت منه، وسيتم الاعتماد على بعض نجوم حارة الضبع في إطار أحداث وظروف جديدة.

و بذلك سيشهد العمل أيضاً عودة بعض الشخصيات مثل “سمعو” وشخصية “أبو الحكم” بالإضافة إلى تواصله مع الفنان “محمد خير الجراح” ، الذي تعهد له بعودة الفنانة “شكران مرتجى” بشخصية “فوزية”.

و أشار مروان قاووق إلى موضوع الانتقادات للعمل وقال أن الناس أذواق ويحترم ذوقهم جميعاً ، ولكن الصعوبة تقع على الكاتب بتأليف كل جزء يختلف عن الثاني ،و عبّر عن رأيه في بعض الأعمال الشامية لغيره من الكتّاب ،مؤكداً أنه لا يعجبه أي عمل يقدمه غيره من ناحية السرد والحوار وتشبه بعضها ومعظمها تم سرقة أفكارها من أعماله.

و من ناخية أخرى تحدّث مروان قاووق عن أعماله الجديدة منهم ، مسلسل “حواري الخير” الذي يجري تصويره حالياً من إنتاج شركة ”أفاميا“ وهو مسلسل جديد الطرح بأفكار بسيطة جميلة يتم تقديمها للمشاهد من خلال حكاية سريعة تحاكي آلام ومشاكل الناس عبر قصص شعبية شامية بيئية منها فانتازيا بقالب شامي كوميدي، إضافة لعمل إجتماعي رفض الحديث عن تفاصيله ،وكذلك مسلسل ”الكرزون من إخراج رشاد كوكش الذي يجري تصويره حالياً أيضاً.

كما ردّ مروان قاووق على اتهامات النصوص والكتاب بتراجع الدراما، و أوضح أن المنتج نتيجة الأزمة أصبح يحاول الحفاظ على أمواله فيقوم بشراء نصوص من كتّاب مبتدئين ولهم أعمل سابقة، ويبقى اختيار النص هو الأهم، والإنتاج بالمجمل مكلف جداً ،وتمنى تحسن الأمور و المزيد من الأعمال الجميلة.


الجدير بالذكر أن مروان قاووق مؤلف سوري كتب العديد من الأعمال الدرامية نذكر منها “بيت جدي”، “الدبور”، حارة الطنابر”، “دمع الياسمين”، الخبز الحرام”، طاحون الشر”، “رقص الأفاعي”، “عطر الشام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى