سوريات

قيس الشيخ نجيب يتعرض لانتقادات بسبب تصريحاته عن تعدد الزوجات و يعترض على دبلجة المسلسلات التركية (فيديو)

تعرض الفنان السوري قيس الشيخ نجيب لانتقادات واسعة بعد ان ابدى رأيه حول العديد من الامور مثل تعدد الزوجات و الاعمال العربية المشتركة و الاعمال التاريخية و الفنانين الذين يحب العمل معهم.
واشار الفنان الشاب، خلال ظهوره في برنامج ”تفاعلكم“،أنّ الرجل لا يستطيع الاكتفاء بامرأة واحدة إلى حد ما، كما اعترض على دوبلاج المسلسلات التركية باللغة العربية، لأنه يعتبر ذلك استغلالا للاصوات السورية ونجاح الاعمال السورية.
وأكد قيس الشيخ نجيب أنّ استخدام اللهجة السورية في الدبلجة ساهم في ترويجها لأن اللهجة معروفة بالعالم العربي أجمع.

وتابع إن سوريا تميّزت بالأعمال التاريخية بسبب طريقة تدريس اللغة العربية هناك، حيث تدرس بطريقة احترافية، كما أن الإلقاء واللغة العربية من أساسيات المعهد العالي للفنون المسرحية، ودراسة التاريخ في سوريا تكون بشكل متعمق.
أما عن الأعمال المشتركة قال قيس: “الحرب في سوريا، وسفر الكثير من الفنانين والمخرجين والكتّاب، وبسبب الخربطة الاجتماعية هو ما دفع البعض للمشاركة في الأعمال المشتركة“.
اما الفنانين الذين يحب العمل معهم، أو من الممكن أن يسند دور البطولة لهم، فقال: ”على حسب الدور والشخصية والموضوع.. لكن أنا مع الدم الجديد والشباب الجديدة.. مثل إيهاب شعبان ونور علي“.

وعن سبب عدم الكشف عن رأيه السياسي تجاه ما يجري في سوريا، اعتبر الشيخ نجيب أن المجتمع العربي لا يتقبل ذلك,وقال : “المجتمع العربي لا يتقبل فكرة تعبير السياسي عن رأيه، فكيف له أن يتقبل رأي فنان بالسياسة”,وأعتبر قيس الشيخ نجيب أن الأدوار التي لعبها وتسببت له بنقله في مسيرته الفنية هم ”ليالي الصالحية” و“البواسل“ و”الجمل”.
يُذكر أنّ الفنان قيس الشيخ نجيب يُشارك في مسلسل ”ستيليتو“، حيث يجسّد شخصية ”كريم“ التي لاقت انتشاراً جماهيرياً كبيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى