سوريات

سلاف فواخرجي و طليقها وائل رمضان يحصدان جوائز عالمية بعد نجاح فيلم “كازي روز” (صور)

احتفل النجمان السوريان سلاف فواخرجي ووائل رمضان، بنجاح فيلمهما الأخير ”كازي روز“، وذلك بعد حصوله على جائزتين دوليتين، في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي.
ونشرت سلاف فواخرجي عبر صفحتها في ”فيسبوك“ البوستر الرسمي للفيلم، وأرفقته بتعليق أعربت من خلاله عن سعادتها العميقة بنجاحه، قائلة: ”بفضل من الله وجهود صناعه، فاز فيلم ”كازي روز“ بجائزتين دوليتين، 1_جائزة لجنة التحكيم الخاصة، 2_جائزة أفضل سيناريو، في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي“.

كما أعرب مخرج الفيلم الفنان وائل رمضان عن سعادته بالجوائز التي حصدها الفليم ونجاحه، فنشر البوستر الرسمي للعمل عبر حسابه في “فيسبوك” رفقة التعليق ذاته الذي شاركته فواخرجي.
حاز منشور كل من رمضان وفواخرجي بتفاعل واسع من قبل المتابعين وزملائهما في الوسط الفني الذين هنأوهما متمنين لهما النجاح الدائم.

وعلق الفنان فادي صبيح: “الف الف مبرووووك”، وسحر فوزي: “ألف ألف مبروك”، وأمانة والي: “الف الف مبروووووك عقبال المية جائزة”.

قصة فيلم ”كازي روز“

وفيلم ”كازي روز“ مدته ساعة و45 دقيقة، تدور أحداثه ضمن إطار التشويق والإثارة داخل مطعم ”روز“ الليلي الذي يجمع أشخاصا عدة من فئات وطبقات اجتماعية مختلفة، يتعرضون في إحدى الليالي وهم بداخل المطعم لحدث استثنائي يجعلهم يعيشون لحظات من الخوف والتناحر أحياناً والتقارب أحياناً أخرى.

“كازي روز” هو اسم الملهى الليلي الذي تدور أحداث الفيلم داخله وخارجه، وفيه نتعرف إلى شخصيات متعددة من العاملين في الملهى إلى رواده من محدثي النعمة وبنات الهوى وذوي النفوذ، لكن حادثاً يقع بين عامل التنظيفات في الملهى (وائل رمضان) وبين أحد أبناء المسؤولين (سليمان رزق)، وجراء هذا الصدام يختطف عامل التنظيفات مسدساً حربياً من مرافق المسؤول (غسان عزب) ويشهره في وجهه، مما يضطر مدير الملهى إلى طلب النجدة من قوات الأمن التي تحاصر المكان، بعد اكتشاف أن أحد رواد الملهى، موظف رفيع في الأمم المتحدة، وقد تم اختـ.ـطافه على يد عصابة إرهـ.ـابية، مما يعقد الأمور، ويدفع بها نحو اعتبار هذا الحادث تحت طائلة الإرهـ.ـاب الـ.ـدولي.
فيلم كازي روز

كما تتكشف الأقنعة وتسقط، لاسيما عندما تقترب اللحظات الأخيرة من حياة هؤلاء الأشخاص، فيظهرون على حقيقتهم وفطرتهم الأولى، بما لهم وما عليهم.
فيلم كازي روز

الفيلم من إخراج وائل رمضان، سيناريو وحوار سلاف فواخرجي، وشارك بالسيناريو شادي علي، وفي الحوار نعيم الحمصي، وفكرة علاء المهنا ورنا العضم ويامن ست البنين، والتعاون الفني لسلاف فواخرجي وشادي علي.

كازي روز هو النسخة السورية عن الفيلم المصري “الارهـ.ـاب و الكباب “
تمضي بعدها أحداث الفيلم ضمن إيقاع رتيب، وتتم المفاوضات بين الخاطفين وقوات الأمن بزعامة الضابط (يزن خليل). ولدى سؤال الضابط الخاطفين عن مطالبهم يفاجئون الجميع بطلبهم صحوناً من حلوى الكنافة. لعل هذا ما يذكر بقصة الفيلم المصري “الإرهـ.ـاب والكباب” لكاتبه وحيد حامد ومخرجه شريف عرفة، حيث يراجع أحمد (عادل إمام) بلا جدوى دائرة التربية في مبنى مجمع التحرير، حتى ينهي معاملة بنقل أولاده من مدرسة إلى أخرى. فالبيروقراطية تحول دون استكمال أوراقه الثبوتية والموافقات المطلوبة، مما يدفعه إلى الصدام مع موظف متعصب دينياً في المبنى، وعلى أثرها يتم استدعاء قوات الأمن إلى المكان. وعندها ينتزع أحمد بلا قصد بندقية رشاش من أحد أفراد الشرطة، لتبدأ قصة المفاوضات بينه وبين قوات الأمن برئاسة وزير الداخلية (كمال الشناوي). وعند سؤال الأخير لمطالب الخاطفين يطلب أحمد وجبات من الكباب المشوي للمخطوفين والخاطفين، لنتعرف أكثر فأكثر على شخصيات عالقة في المجمع الحكومي الأضخم في مدينة القاهرة، وعلى من يتضامنون مع أحمد، وينفذون معه عملية الاختطاف. ومنهم الشاب المجند الفار من الجيش (أشرف عبدالباقي) الذي يرى أنه لا يقوم بخدمة الوطن، بل بخدمة الباشا اللواء، وحرم الباشا اللواء وأبنائه، وهناك الفلاح (أحمد راتب) الذي باع أرضه ليحصل على رخصة تلميع أحذية المراجعين في المبنى الحكومي، والشاب المقبل على الانتحار (علاء ولي الدين).
الارهاب والكباب
طبعاً ينتهي فيلم “الإرهاب والكباب” بتغطية المخطوفين على خاطفيهم، وخروج الجميع من المبنى بسلام، فجر اليوم التالي. وهذا ما حدث أيضاً في النسخة السورية التي قام وائل رمضان بإخراجها ولعب دور البطولة فيها، لكن الملهى الليلي لم يوفر مقاربة لتمرير مقولة الفيلم المصري الذي اعتمد على نماذج شعبية من عامة الناس، وجدوا بالمصادفة البحتة في مبنى حكومي، وحاول البحث عن الأسباب العميقة لظاهرة الإرهـ.ـاب ضمن قالب كوميدي ساخر: هل هي الظلم، أم الفساد، أم البيروقراطية؟

أبطال فيلم ”كازي روز“

وشارك في بطولته وائل رمضان، ميرنا شلفون، يزن خليل، أندريه سكاف، جمال العلي، جيني إسبر، طارق مرعشلي، هدى شعراوي، وفاء موصللي، مصطفى المصطفى، وائل زيدان، سليمان رزق، مريم علي، غسان عزب، رنا عضم، فرح خضر، أسامة السيد يوسف، مازن عباس، حنان اللولو، رضوان قنطار، رنيم الهاشم، حمزة رمضان، علي رمضان، وضيف الفيلم الفنان فايز قزق، إضافة إلى عدد من النجوم يحلون ضيوف شرف على العمل السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى