سوريات

“سفربرلك ” آخر اعمال الراحل حاتم علي يبصر النور في شهر رمضان.

اعلنت محطة ام بي سي عن دخول مسلسل “سفربرلك “للمخرج الراحل حاتم علي السباق الرمضاني المقبل , وكان حاتم علي قد بدا التحضير لهذا العمل الملحمي وتوفي اثناء ذلك ,وبعد ثلاثة اعوام على رحيله قررت المحطة السعودية عرض مسلسل “سفربرلك” على محطاتها خلال الشهر الفضيل.
وكان الراحل حاتم علي قد سافر الى مصر في العام 2020 لبدء تصوير العمل هناك واعلن من القاهرة انه بدا التحضير لعمل ملمحي مميز سيكون اسمه “سفربرلك” ولكن شاءت الاقدار ان يتوفاه الله قبل ولادة عمله الاخير.

سفربرلك رمضان 2023

وبعد وفاة حاتم علي تولى المخرج السوري الليث حجو اكمال مسيرة اخراج “سفربرلك” ولكن تم تغيير الاسم الى “سنوات الحب والرحيل” ولاحقل قررت ادارة ام بي سي اعادة الاسم الذي اختاره حاتم علي وهو “سفربرلك” وذلك تكريما له.
الليث حجو سفربرلك
وتدور احداث سفربرلك في زمن الدولة العثمانية وتحديدا في العام 1914 ميلادية بعد اصدار قانون السفربرلك وهو قانون يجبر الشباب العرب على الدخول في الخدمة العسكرية الالزامية ويتناول المسلسل الضخم بشكل خاص قصة اربعة شباب عرب في مدينة إسطنبول، يجسد أدوارهم كل من: الفنان السعودي عبد الرحمن اليماني، والفنان السوري أنس طيارة، واللبنانييْن وسام فارس وبيو شيحان ويجد هؤلاء الشباب أنفسهم مضطرين لأداء الخدمة العسكرية ومواجهة مآسي الحرب.
مسلسل سفربرلك حاتم علي
و يؤدي الفنان السوري عابد فهد دور جمال باشا السفاح وكذلك يشارك من سوريا كلا من الفنان فادي صبيح والفنانة ديما الجندي.
والعمل من انتاج شركة ايغل فيلمز التي يديرها زوج الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن جمال سنان,سيتناول المسلسل حقبة الهيمنة العثمانية ومخلفاتها عند إصدار العثمانيين قرارًا بضمّ رعايا الدول العربية المنضوية تحت لواء الدولة العثمانية آنذاك، وجعلهم يشاركون في الحروب التي تشنّها، لتشمل أحداث المسلسل بلاد الشام والعراق ومصر وصولاً إلى شبه الجزيرة العربية، حيث عانت هذه المناطق العربية من التشرد والجوع والفقر والهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى