سوريات

بعد 10 سنوات على رحيله :المشهد الاخير للفنان خالد تاجا

ظهر الفنان الراحل خالد تاجا في مقطع فيديو قصير لم يعرض له من قبل من اخر مسلسل شارك فيه قبل وفاته باسابيع قليلة في العام 2012 , وظهر تاجا في مشهد من مسلسل البيئة الشامية “الاميمي” الذي لعب فيه دور مراد بيك ولكنه لم يكمل مشاهده حيث توفي في نفس الفترة ليحل مكانه الفنان سلوم حداد.

خالد تاجا ومشاهد لم تعرض على الشاشة في الأميمي

صوّر الفنان السوري الراحل عدد مشاهد قليلة من العمل الذي أخرجه تامر اسحاق قبل وفاته ولم يكتب له العمر المديد لاتمام مشاهده في مسلسل الاميمي الذي يتناول حقبة زمنية مرت على مدينة دمشق بعد خروج إبراهيم باشا منها، ويسلط الضوء على الحالة العامة للمدينة بعد عودة العثمانيين وقضائهم على الإصلاحات السياسية والإدارية والاجتماعية والاقتصادية التي نظمها إبراهيم باشا، كما يطرح العمل حال الفساد الضريبي والمالي ممثلة في بعض مسؤولين الحكمدارية

وقامت شركة غولدن لاين للإنتاج في وقت سابق بنشر مشهد صورة الراحل مع الفنانة وفاء موصللي التي تشارك في العمل إهداءً لجمهور الراحل.

وتفاعل الجمهور مع المشهد المتداول الذي لم يعرض ضمن سياق العمل، مؤكدين انه بالرغم من ابداع القدير سلوم حداد في أدواره والشخصية إلا أن الراحل خالد تاجا لا يعوض.
وتوفي الفنان خالد تاجا في شهر ابريل من عام 2012 بعد اكتشاف اصابته بمرض سرطان الرئة عن عمر 73 عامًا، في مشفى الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث نقل إلى هناك قبل 4 أيام فقط من وفاته.

بدأت معاناة الراحل مع المرض في وهوبعمر 65 سنة حيث استئصل إحدى رئتيه بسبب المرض، وعاد ليخوض المعركة مع السرطان في بداية الـ 70 من عمره.

قدم الفنان القدير خلال مسيرته عدد من الأعمال المميزة ولقبه الشاعر الفلسطيني محمود درويش بـ “أنطوني كوين العرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى