أخبار عجائبية

الفنان بشار اسماعيل: المعجزات نزلت على الانبياء والشعب السوري فقط.

سخر الفنان السوري بشار اسماعيل من الواقع المعيشي الذي يعيشه المواطن السوري في سوريا, وكتب على صفحته على فيسبوك منشورا ينتقد ذلك الوضع الماساوي الذي وصل اليه الشعب السوري في السنوات الاخيرة وكتب:”مخطيء من قال ويقول أن زمن المعجزات قد ولى وانتهى !! بل على العكس تماما فقد ظهرت أعظم معجزة في تاريخ الكون لم يظهر مثلها ! هذه المعجزة متمثلة بشعب كامل فهو يعيش براتب ١٠٠ الف ليرة سورية لمدة شهر كامل يأكل ويشرب ويتنزه ويمزح ويضحك ويشبع .وكيلو اللحمة ب ١١٠ آلاف ليرة سورية والقهوة ب ١٠٠ الف وووووو الخ ..اليست هذه معجزة غير مسبوقة ..وهذا أكبر دليل على أن الشعب السوري هو من أحب الشعوب وأقربها الى الله فالمعجزات نزلت على الأنبياء والشعب السوري فقط”


ومع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الامريكي حيث اصبح راتب الموظف السوري في القطاع العام 100 الف ليرة وهي تعادل 11 دولار امريكي فقط! وذلك للموظف القديم في وظيفته اما الموظفون الجديد فيتقاضون بين 70-80 الف ليرة سورية شهريا بما يعادل 8 دولارات فقط!
وفي سؤال لاحد المتابعين عن الحد الادنى الذي يجب ان توفره الدولة للموظف السوري حتى يعيش بكرامة قال الفنان بشار اسماعيل: الحد الادنى يجب ان لا يقل عن مليون ليرة سورية (115$)
بشار اسماعيل
ولاقى منشور الفنان بشار اسماعيل تفاعلا كبيرا من قبل متابعيه الذين ايدوا كلامه واعتبروه في الصميم وكتب احدهم :”برتراند راسل بيقول: اذا اعطيت موظفاً ١٠٠ دولار و انت تعلم بأنه بحاجة الى ٥٠٠ دولار، فأنت تخلق منه فاسداً. بالفعل معجزة يا استاذ”
في حين انتقد البعض كلام بشار اسماعيل من ناحية التعبير فكتب احد المعلقين :”أستاذ بشار هناك فرق كبير وواسع جدآ بين المعجزه والبلاء نحن كاشعب نعيش في بلاء وليس معجزه
تحياتي ألك أستاذنا الفاضل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى