سوريات

الفنان القدير “نجاح سفكوني”: باسم ياخور وايمن رضا “أسقل” اتنين في الكوميديا وياسر العظمة فشل في “السنونو” ! (فيديو)

صرح الفنان السوري القدير “نجاح سفكوني ” خلال استضافته في برنامج حوار vip  مع الاعلامي السوري يامن ديب ان الكوميديا السورية انتهت مع  انتهاء اعمال المخرج الكبير “هشام شربتجي” بالرغم ان شربتجي أسس فقط عملين كوميديين وهما  عيلة 5 نجوم وعيلة 6 نجوم ولم ينجح في الاعمال الاخرى.

وخلال سؤاله عن الممثلين الشباب في الكوميديا  وتحديدا الفنان باسم ياخور و الفنان ايمن رضا  قال “سفكوني” انه يوجد اشخاص “غليظين ما خرج كوميديا ويعتبرون انفسهم ارباب الكوميديا في البلد”!

ورفض الحديث عن اداء باسم ياخور وايمن رضا واكتفى بالقول ” اتركهن عايشين شو بدنا فيهن” وكرر عبارة انهما شخصان ” سقيلان” , وشبههم بلاعبي كرة القدم الذين يتفاخرون بمن حقق الانجاز الاكبر!

وقال “سفكوني” ان الاعمال الكوميدية   الاخيرة لا تعجبه فهو يفضل الاعمال الكوميدية الناعمة والكوميديا القصيرة التي تحتوي على موقف قصير والشخص الذي كان يتقن هذه المهنة تم استبعاده!

اما عن الفنان القدير ياسر العظمة وخلال سؤاله عن العمل الاخير الذي قام بكتابته  مسلسل “السنونو” ,قال سفكوني ان المسلسل فشل وسبب الفشل ليس من المخرج وانما من الكاتب  بالدرجة الاولى ويقصد ياسر العظمة, وان مسلسل السنونو ليس جيدا ابدا من ناحية النص.

أهم 10 معلومات عن الفنان السوري نجاح سفكوني:

1_ ولد الفنان السوري نجاح سفكوني في حمص عام 1946، وهو يطمح يتطوير موهبته الفنية التي ابتدأها من خشبة المسرح الفني.

2_ تنقل سفكوني من مسرح الشبيبة إلى خشبة المسرح المحلي ومن ثم المسرح الجوال ثم التجريبي وصولاً إلى المسرح الفلسطيني، حتى وصل إلى المسرح القومي السوري.

3_ أصبح نجاح سفكوني موظفاً في وزارة الثقافة، وأحد أعضاء المسؤح القومي لينطلق في تحقيق أحلامه الفنية.

4_ بدأ مسيرته الفنية في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1982 وأصبح عضواً فيها.

5_ كان أول ظهور تلفزيوني للفنان نجاح سفكوني عبر فيلم “وقائع العام المقبل” عام 1985، عندما اختاره المخرج الراحل سمير ذكرى ونال عنه العديد من الجوائز.

6_ تأخر الفنان السوري دخول المسلسلات التلفزيونية ماجعل شهرته تتأخر حتى بدايات التسعينات بعد ان شارك في مسلسل “ابو كامل والشريد ويوميات مدير عام وجريمة في الذاكرة”.

7_ لم يقتصر عمل الفنان نجاح سفكوني على التمثيل فقط فقد خاض تجربة تقديم البرامج الإذاعية ونجح في العديد منها.

8_ نجا الفنان السوري نجاح سفكوني من المـ.ـوت بأعجوبة بعد أن تعرض لحـ.ـادث سير مؤلـ.ـم بين سوريا ولبنان برفقة مهندس الديكور موفق السيد لمسلسل “أحمد ابن حنبل عام 2016.

9_ تزوج سفكوني من فتاة خارج الوسط الفني ولديه ولدان، بعيدان عن أضواء الكاميرا والشهرة، كما هو بعيد عن وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

10_ رأى الكثير من النقاد مشاركته في مسلسل باب الحارة 11 وفي سلسلة الهيبة لا تليق بمسيرته الفنية بعد أن أطلق عليه لقب “شرير الهيبة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى