سوريات

الطفلة السورية المعجزة “شام البكور” بطلة العالم في تحدي القراءة العربي.(فيديو)

حصلت الطفلة السورية شام البكور ابنة السبعة اعوام على لقب بطلة العالم في تحدي القراءة العربي والذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة وشاركت شام البكور ضمن 22 مليون طالب وطالبة من مختلف المدارس في العالم , وجاء اعلان فوز شام البكور خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من “تحدي القراءة العربي”، في مدينة دبي، الذي تنظمه “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.
شام البكور تحدي القراءة العربي
ووصلت الطفلة شام الى نهائي التحدي مع 18 مشتركا يمثلون 18 بلدا وحظيت باهتمام كبير لكونها اصغر مشتركة تشارك في هذا التحدي ، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.


وتم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التحدي وفق معايير محددة، عقب تصفيات تأهيلية إلكترونية متكاملة نفّذتها لجان تحكيم “تحدي القراءة العربي”.

شام البكور بطلة العالم

وبحسب ما روت والدتها فقد نجت شام وهي رضيعة من انفجار أودى بحياة والدها، وأصيبت ببعض الشظايا في رأسها، فبقيت الأم والطفلة في مواجهة ظروف الحياة لتكون شام هي المعجزة.
يذكر أنّ شام بطلة سوريا، من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسوريا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى