أخبار عجائبية

“التيس الملكي” ويليام أحد اهم المشاركين في جنازة الملكة اليزابيث (صور)

من المقرر ان يشارك “التيس الملكي” في جنازة الملكة اليزابيث الثانية يوم الاثنين القادم بالاضافة الى 500 شخصية عالمية تم دعوتها خطيا لحضور مراسم الدفن, وسيقف هؤلاء القادة والمدعوين لالقاء نظرة الوداع على جثمان الملكة اليزابيث الثانية ويتقدمهم “التيس الملكي” او كما يسمونه ” تيس الملكة اليزابيث الثانية” هو تيس من سلالة انجليزية عريقة و ضابط رسمي في الحرس الملكي البريطاني برتبة عقيد يتناوب على خدمته ضباط من الحرس الملكي برتبة مقدم ويزاول مهامه في تفقد الوحدات العسكرية البريطانية.
التيس ويليام يحمل لقب دوق ويلقب بالسير ويليام وله حصانة ديبلوماسية وجواز سفر.
ولا يعتبر ويليام، مجرد تيسًا من سلالة أنجليزية عريقة، بل يعمل كضابط سامي برتبة عقيد بالحرس الملكي، كما يسهر على خدمته ضابط برتبة مقدم، تتمثل مهامه في تفقد الوحدات العسكرية.
التيس الملكي
ونتيجة رتبة العقيد التي يحظى بها التيس ويليام، فإنه يصطف الجنود البريطانيون، لإلقاء التحية العسكرية حين مروره و يلقب بالسير وليام.
ولـ”وليام”، منزل فخم، يحيط به مرعى بنواحي (باكينغهام)، ويتمتع بالحصانة الملكية والحصانة الدبلوماسية وله جواز سفر دولي، كما له بعض الأملاك في أستراليا و كندا، طبقا للبروتوكول الملكي البريطاني.
التيس الملكي ويليام

أصل حكاية التيس
كانت العائلة الويلزية الملكية، وأسلافها في السابق، تستخدم الماعز كتمائم على مدى قرون، ويعود هذا التقليد إلى عام 1775 خلال حرب الاستقلال الأمريكية، والآن يوجد الماعز الملكي “شنكن” او “تيس الملكة اليزابيث الثانية”.

كما يتم تعيين رعاة خاصين بالحيوان للاعتناء به وتدريبه وقيادته خلال المشاركة في الاحتفالات والمناسبات الرسمية الأخرى.
وتماشياً مع التقليد الذي بدأته الملكة فيكتوريا، من المقرر أن يكتب الفوج إلى الملك الحاكم لإبلاغه في حالة وفاة التيس جالب الحظ، ويطلب الإذن منه باختيار حيوان جديد لاستكمال مهامه وتلقي التدريب اللازم.
التيس الملكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى