قطر 2022

شركة “أديداس” تنهي الجدل حول هدف رونالدو في مرمى الاوروغواي !(صور)

ظل الهدف الذي سجله المنتخب البرتغالي في مرمى منتخب الأوروغواي في موقع تساؤل كبير فيما إذا كان اللاعب كريستيانو رونالدو هو من سجله أو زميله اللاعب برونو فرنانديز، خصوصاً أن رونادو مقتنع تماماً بأنه من سجل الهدف ، بعدما لمس الكرة برأسه قبل دخولها المرمى.

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكد، بعد إعادة لقطة الهدف من كافة الزوايا، أن رونالدو لم يلمس الكرة، ما يعني أن برونو هو صاحب الهدف رسمياً، لكن رونالدو أصر على روايته أنه آخر من لمس تلك الكرة المثيرة للجدل.
هدف رونالدو في الاوروغواي
ويبدو أن شركة “أديداس”، المصنعة لكرات كأس العالم تدخلت لحسم الخلاف حول صاحب الهدف الحقيقي في مرمى الاوروغواي ، إذ أصدرت أديداس بياناً أكدت فيه أن “الدون ” لم يلمس الكرة أثناء تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده، خلال اللقاء الذي جمع بينه وبين أوروغواي على استاد لوسيل، ضمن لقاءات المجموعة السابعة.
وجاء في تصريح رسمي صدر عن الشركة: “وفقاً لبيانات (دقيقة للغاية)، مأخوذة من جهاز استشعار داخل كرة المباراة، نؤكد أنّ كريستيانو رونالدو لم يلمس الكرة خلال تسجيل الهدف الأول”، مشيرةً إلى أن جميع كرات كأس العالم تتضمن داخلها مستشعر حركة مضبوطاً للغاية، وأن تلك المستشعرات والبيانات الموجودة المأخوذة منها لم تسجل قياس أي قوة خارجية على الكرة، كما يتضح من عدم وجود “نبضات قلب” في قياساتها، أثناء رحلتها باتجاه المرمى.
هدوف رونالدو في الاوروغواي

وحول هذه التقنية، قال يوهانس هولزمولر، مدير تكنولوجيا كرة القدم والابتكار في “فيفا”، إن هذه التكنولوجيا جاءت كتتويج لثلاث سنوات من البحث والاختبار من قبل “فيفا”، وشركة “أديداس”.

في حين أن كل هذه الدلائل تشير إلى أن أفضل لاعبٍ في العالم لم يقتنع بها، ومصرٌ على أنه هو من سجل الهدف!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى