سوريات

ياسر العظمة يستذكر صديقه الراحل اسامة الروماني بصورة قبل 50 عاماً

استذكر الفنان ياسر العظمة رفيق دربه وصديقه المقرب الفنان الراحل اسامة الروماني الذي توفي صباح اليوم الاثنين 29/05/2023 في دمشق, ونشر العظمة على حسابه في انستغرام صورة قديمة تعود لايام الشباب في العام 1974 جمعته بالراحل الروماني والفنان حسام تحسين بيك وعلق قائلا:”غاب عن سماء الفن نجم آخر، مترجلاً عن حصانه، مخلّفاً وراءه الفن النظي والصيت الحسن، رحمة الله على روحك الطاهرة يا أسامة، أيها الصديق الغالي.. يا رفيق الدرب الطويل .. احزنني فراقك، وأوجع قلبي، ودفع الدموع الى عينيّ، ليرحمك الله، وما البقاء والخلود إلّا لوجهه الكريم”


ياسر العظمة واسامة الروماني
وكان الثنائي قد اجتمعا في مسرحية “غربة” التي عرضت عام 1976، والتي تعتبر الانطلاقة الأولى للروماني في عالم الفن، وشاركه في البطولة أبرز النجوم كان بينهم صباح الجزائري، ودريد لحام، ونهاد قلعي وغيرهم.
ودارت أحداث المسرحية حول واقع الوطن العربي في فترة السبعينيات، وتناولت قصة قرية اسمها “غربة” يحكمها بيك يستعبد المواطنين ويسلب خيراتهم وتركهم يعانون التخلف، لتتصاعد الأحداث.
ياسر العظمة واسامة الروماني
ولم يجتمع ياسر العظمة واسامة الروماني في عمل آخر بعد مسرحية غربة رغم صداقتهما القوية، أوضح الروماني في إحدى مقابلاته السابقة أن كلا منهما اختار طريقا منفصلا بعد مسرحية “غربة”.
وأكد الروماني حينها عدم وجود أي سبب شخصي أو مهني أبعده عن العمل مع العظمة، مشددا على أن الأخير اختار نمطا خاصا به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى